إقبال كبير على معرض المصحف الشريف.. 20 ألف زائر خلال أيام

إقبال كبير على معرض المصحف الشريف.. 20 ألف زائر خلال أيام
السعودية

زار معرض المصحف الشريف التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، أكثر من 20 ألف شخص من عدة جنسيات خلال الأيام العشرة الأخيرة وتحديدًا منذ بداية استقبال الزوار من قبل المعرض، حيث يوفر العديد من الأجنحة والأركان المختلفة والمميزة.

وتتيح الأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، زيارة المعرض من كل الأشخاص الراغبين في ذلك من كل الجنسيات خلال الفترة الحالية في إطار خدمة المحبين لكتاب الله عز وجل.

أجنحة وأركان معرض المصحف الشريف

وتقدم أجنحة المعرض وأركانه المختلفة مجموعة كبيرة من المعلومات القيمة خاصة في إبراز جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم والذي يتم من خلال أكبر مطبعة بالتاريخ تتخصص في نشر وطباعة المصحف الشريف.

وفي إحصائية مميزة، استفاد من الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام حتى منتصف هذا العام أكثر من 1.5 مليون مستفيد، وصل عددهم خلال موسم الحج 168 ألف مُستفيدين.

 تعليم المعتمرين كيفية قراءة القرآن الكريم

ويجرى تعليم الزائر والمُعتمر كيفية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم، كذلك تصحيح التلاوة للفاتحة وقصار السور والذي يستمر على مدار ٢٤ ساعة متواصلة، كما تم تأسيس حلقات الإقراء والإجازة لحفظة كتاب الله، وذلك في إطار خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة جميع الراغبين في حفظ القرآن الكريم.

إنشاء مقرآة الحرمين لتحفيظ الملايين

كما تم إنشاء مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية من أجل تعليم القرآن الكريم عن بُعد، حيث يمكن الاستفادة من تلك المقرأة ملايين المسلمين حول العالم بالمجان ودون أي تكلفة، حيث يتم خلالها تعليم وتحفيظ القرآن الكريم بكل الأحكام اللازمة.