“بدون زيت” طريقة عمل الأرز المسلوق علي طريقة اشهر المطاعم مفلفل وطعمه روووعه

“بدون زيت” طريقة عمل الأرز المسلوق علي طريقة اشهر المطاعم مفلفل وطعمه روووعه

تُعد الأرز المسلوق واحدة من أكثر الأطباق شهرة وانتشارًا في مختلف أنحاء العالم. فهي تعتبر قاعدة للعديد من الوجبات والأطباق الشهية. تحضير الأرز المسلوق يعتبر عملية بسيطة وسهلة التنفيذ، إلا أنها تتطلب بعض الملاحظة والدقة للحصول على نتيجة مثالية.

“بدون زيت” طريقة عمل الأرز المسلوق علي طريقة اشهر المطاعم مفلفل وطعمه روووعه

تتضمن خطوات تحضير الأرز المسلوق اختيار الأرز المناسب، وغسله للتخلص من الشوائب والنشا الزائد. بعد ذلك، يجب قياس كمية الماء المضافة إلى الأرز بدقة للحصول على نسبة ترطيب مثالية. يمكن إضافة بعض التوابل والمكونات الإضافية، مثل الملح، وزيت الزيتون، أو أوراق الغار، لإضفاء نكهة إضافية على الأرز.

مقادير الأرز المسلوق

يعد الأرز المسلوق وجبة مرضية ومشبعة، وهو مصدر جيد للكربوهيدرات والألياف. كما يتمتع بمذاق رائع وقدرة على امتصاص نكهة الأطباق الأخرى التي يتم تقديمها معه. تحضير الأرز المسلوق يمكن أن يكون تجربة ممتعة ومرضية، ويمكن تعديله وتخصيصه وفقًا للتفضيلات الشخصية والمطلوبات الغذائية.

  • 2 كوب أرز بسمتى
  • 3 كوب ماء ساخن
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة صغيرة فلفل اسود.

طريقة تحضير الأرز المسلوق بالخطوات

    1. انقعى الارز فى ماء ساخن مدة نصف ساعة.
    2. اغلي ماء في حلة كبيرة على النار.
    3. ضيفي الأرز والبهارات (ملح، فلفل) والزيت و اتركي الماء تغلى.
    4. ضيفى الأرز و وطى النار لمدة ١٥ دقيقة.

بعد انتهاء وقت الطهي، يُزال الوعاء عن النار ويُترك ليستقر لبضع دقائق قبل تقديمه. يمكن تجديد الأرز بشوائبه باستخدام شوكة أو ملعقة، ويمكن تقديمه كما هو ببساطة أو كمرافق لمجموعة متنوعة من الأطباق، مثل اللحوم المشوية، والخضروات، والأطباق البحرية، والأطباق الشرق آسيوية الأخرى.

إنضم لقناتنا على تيليجرام