كيفية تسجيل كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

كيفية تسجيل كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة
حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

تسجيل الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة والحصول على كارنيه الخدمات المتكاملة، كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي في بيانها أن الإعاقات المتواجدة في المرحلة الثانية للخدمات المتكاملة، تشتمل على جميع أنواع الإعاقات المختلفة، التي تم إرفاقها ضمن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقات في المادة 10 من العام 2018.

كيفية تسجيل كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة
حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

كما قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتوضيح الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على البطاقة بكل سهولة.

تسجيل كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، خطوات تسجيل الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان المصرية، ثم بعد ذلك يتم الحصول على موعد، ومكان من أجل إجراء الكشف الطبي، وكل ذلك من خلال الرابط الإلكتروني.

يجب أن يكون الجهاز الذي يتم التسجيل من خلاله يحتوي على طباعة، حتى تستطيع بعد الانتهاء من التسجيل طباعة الاستمارة وتسجيل التفاصيل اللازمة وكتابة الرقم القومي عليها.

يجب عليك انتظار مراجعة طلبك لبعض من الوقت، ثم بعد ذلك يتم إدخال باقي البيانات، حتى تقوم اللجنة الطبية بعملية الكشف الطبي على كل من قام بالتسجيل في الموقع.

وإذا تمت الموافقة على نوع الإعاقة، واعتماد كافة التقارير سيتم رفعه بعد ذلك للموقع الإلكتروني، لكي تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بفحصه، وبعد انتهاء كل ذلك يقوم المواطن بالتسجيل على الموقع مجددا للحصول على موعد ومكان الكشف الوظيفي.

وعند إجراء الكشف وتحديد نسبة الإعاقة قبول الطلب، سيتم بعد ذلك إرسال بيانات المعاق من أجل إصدار البطاقة، وإرسالها لمنازل المواطنين.

المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

  1. صورة بطاقة المعاق بشرط تكون البطاقة سارية.
  2. صورة شهادة الميلاد وتكون مميكنة لمن دون عمر 16 سنة.
  3. عدد 3 صور شخصية مقاس 4*6 بشرط تكون ملونة وحديثة.

وفي حالة الإعاقة البصرية بالعين الواحد سيتم تحديد الحالة حسب قوة الرؤية بالعين الأخرى، إذا كانت العين الأخرى درجة الرؤية بها جيدة فلا يعد من ضمن الإعاقات، وإذا كانت الرؤية بالعين الثانية ضعيفة سوف يندرج تحت قائمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

رابط تسجيل الدخول إلى الموقع الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام