بخطوات بسيطة .. طريقة تأمين حسابك على إنستجرام

بخطوات بسيطة .. طريقة تأمين حسابك على إنستجرام
تامين الانستقرام بخطوتين

يمكن تأمين حسابك بكل سهولة عبر منصة انستجرام عن طريق تفعيل المصادقة الثنائية بحيث أنه لا يستند إلى SMS و لا يتطلب رَقَم الهاتف المستخدم، ونتيجة لذلك عملت الشركة على تطوير طريقة أكثر أمانا تسمح للمستخدمين بالمصادقة مع عاملين باستخدام تطبيقات الأمان مثل جوجل، والتي تقوم بإنشاء رموز الأمان الخاصة بك من أجل تسجيل الدخول إلى حسابك، سيؤدي تنشيط وظيفة المصادقة الثنائية  من خلال حسابك إلى زيادة الأمان، بما في ذلك خطوة إضافية للتحقق من الحساب، بحيث يمكنك التأكد من أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه تسجيل الدخول.

تأمين حساب الانستقرام

Instagram عرضت سابقا إلا أقل أمنا 2FA مصادقة اثنين عامل الخدمة التي تعتمد على الرسائل النصية القصيرة، التي أصبحت عرضة للقرصنة بسبب انتشار بطاقة SIM هجمات سرقة ومع ذلك، فإنه يدعم الآن تطبيقات المصادقة الثنائية التي تنشئ رمزا أو ترسل رسالة فورية إلى المستخدم لإثبات أنهم صاحب الحساب المعتمد، وتمكين ميزة المصادقة الثنائية هي واحدة من أبسط وأقوى احتياطات الأمان الأساسية التي يمكن لأي شخص اتخاذها لحماية أي نوع من الحسابات لديهم.

تامين الانستقرام بخطوتين

وإذا كنت ترغب في زيادة أمن Instagram حساب من خلال تفعيل اثنين عامل التوثيق التطبيقات يمكنك اتباع الخطوات التالية :

حماية الصور في الانستقرام
تامين الانستقرام بخطوتين
  •  عبر حسابك الشخصي على منصة انستجرام، اضغط فوق قائمة الخيارات التي تظهر في أقصى الزاوية اليمنى انقر على وضع الإعدادات.
  • انتقل لأسفل إلى قسم الخصوصية والأمن الخصوصية.
  • اضغط على خيار المصادقة الثنائية، سترى خيارين، أحدهما هو الرسائل النصية من الرسائل النصية والثاني هو المصادقة من تطبيق المصادقة.
  • اضغط على خيار تطبيق تطبيق المصادقة.
  • على الشاشة التالية Instagram سيتم الكشف عن مصادقة التطبيقات على الهاتف الخاص بك وتظهر لك تلك التي للاختيار من بينها، و في حالة وجود أية مصادقة التطبيقات على الهاتف الخاص بك.

تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في الانستقرام

سوف يطلب منك تحميل واحد من مصادقة التطبيقات (مثل أداة مصادقة Google بشكل افتراضي، أو Authy التطبيق هو أيضا خيارا جيدا) أو تسمح لك لتكوين 2FA يدويا، يمكنك متابعة أي الخيار الذي يناسبك، ثم ستتم مطالبتك بمصادقة الجهاز الذي تستخدمه حاليا، ولكن لن تضطر إلى القيام بذلك في كل مرة للأجهزة الموثوقة بمجرد مصادقتها.