أخبار الفنمنوعات

دعاء اليوم الرابع  من رمضان 1440 .. احرص على ترديده لنيل الأجر والثواب العظيم

يكثر بحث متابعى موقعنا على دعاء اليوم الرابع من رمضان 1440 من أجل نيل الخير والثواب العظيم حيث أن الدعاء يعتبر الوصال بين المرء وربه ويحثنا الله عز وجل دائمًا على ذكره والدعاء له، فيقول في كتابه العزيز «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين»َ (غافر 60)، وبعد مرور ثلاثة أيام من شهر رمضان المبارك يزيد اهتمام الفرد بالصلاة والدعاء وفعل الخير، وأكثر ما يحرص عليه في يومه هو الدعاء لإمكانية ترديده وقت عمله، وكذلك ربات البيوت أثناء تحضير الإفطار، وحاليًا يرغبون الحصول على دعاء اليوم الرابع من رمضان ومعرفة فضله.

يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة الهجرية فهو الشهر الذي أُنزل فيه القرآن كما فرض فيه الله الصيام على المسلمين كأحد أركان الإسلام الخمسة، وفي رمضان ليلة القدر وهى خير من ألف شهر ويحرص العبد على التقرب من الله بالدعاء والصلاة والصدقات في رمضان حتى تتضاعف الحسنات.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان

يتزامن رابع أيام رمضان 1440 مع يوم 9 مايو 2019، وجاء أول أيام رمضان هذا العام في معظم الدول العربية على رأسهما المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، والكويت يوم 6 مايو ونعرض لكم دعاء اليوم الرابع من رمضان التى يمكنكم قوله خلال ساعات صيامكم، على النحو التالي:

” اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَ أَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْنِي بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ “.

فضل الدعاء في رمضان

ثواب الدعاء في رمضان عظيم، ويجب استغلال ساعات الصيام في الدعاء وذكر الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ثلاثة لا تُردُّ دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يُفطِر، ودعوة المظلوم).

لذلك أكد العلماء أنه لايوجد دعاء محدد في أيام رمضان ويستطيع المسلم الدعاء بما يريده، ولكن هناك صيغ أدعية اتفقوا عليها وتم تقسيمها على مدار 30 يوم، ويمكنكم ترديده في أي وقت من الفجر حتى المغرب.

فضل دعاء اليوم الرابع من رمضان 2019

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنَ الْحُورِ الْعِينِ”

The post دعاء اليوم الرابع من رمضان 1440 .. احرص على ترديده لنيل الأجر والثواب العظيم appeared first on نبأ حصري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق