أخبار عالمية

دعاء ثالث ايام شهر رمضان المبارك 1440 هجرية

يبحث الملايين في العالم العربي والاسلامي عن دعاء يوم 3 رمضان المبارك 1440 هجرية ، يعد شهر رمضان من أقدس أشهر السنة الذي يقوم فيها المسلمون بالتقرب إلي الله عز وجل بالأعمال الصالحة والخير بجانب يقومون بتأدية الفروض مثل الصلوات الخمس في مواعيدها لذا يعد الشهر من أفضل الأشهر لي المسلمون وينتظرونه كل عام بلهفة وشوق شديد.

ولكن مثلما يقوم بعض من المسلمون باستغلال الشهر الكريم بالتقرب من الله عز وجل وعمل الخير والتصدق والصوم عن المعاصي والذنوب وكل ما يغضب الله وليس فقط الصوم عن الطعام والشراب .

وهناك أيضا من يفهومون الصوم في شهر رمضان بشكل خاطيء فتجد أنهم يصمون فقط عن تناول الاطعمة والمشروبات ولا يقومون بتأدية الصلاة في مواعيدها وهذا معني خاطيء للصوم حيث أن الله عز وجل جعل هذا الشهر في السنة من أجل العبادة وقراءة القرآن الكريم وليس للصوم فقط عن الأطعمة.

وحيث ان الصوم عن الطعام جاء للإحساس بالفقراء والمحتاجين فقط ولإقماع الجسد عن ارتكاب المعاصي والذنوب وشهوة الطعام لذا لابد من استغلاله من قبل المسلمون في جميع أنحاء الوطن العربي من أجل الإستفادة من هذا الشهر الذي يعد فرصة كبيرة لمن يدرك قيمتها .

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان الكريم :-

كثيرون يقومون بمشاهدة المسلسلات الذي يتم عرضها في شهر رمضان الكريم عبر شاشة القنوات المختلفة ويتم الإعلان عنها بشكل دائم وهذا امر ليست بالسيء بل لا يجب أن تلهينا مشاهدة المسلسلات والأفلام عن العبادة وقرءة القرآن في هذا الشهر المبارك، كما يكون المسلمون خلال شهر رمضان الكريم حريصين على تأدية العمرة وهذا الأمر محبب لدي الله في ذلك التوقيت فالعمرة في هذا الشهر الكريم تعدل حجة لذا يرغب الكثيرون في تأديتها لما تحمله من ثواب أعظم ولكن الله عز وجل لم يضع الأمر جبرًا بل لمن استطاع إليه ماديًا وصحياً.

وكما يقوم الكثيرون بالبحث عن دعاء اليوم الثالث لشهر رمضان الكريم ، سنقوم بتوضيح الدعاء الذي يجب تلاوته في ثالث أيام شهر رمضان دعاء اليَوم الثالث:

“اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الاَجْوَدِينَ”.

The post دعاء ثالث ايام شهر رمضان المبارك 1440 هجرية appeared first on نبأ حصري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق