أخبار الاقتصاد

رابط تسجيل دعم الخبز الأردن 2019| عبر دعمك جو da3mak jo وموعد صرف دفعة رمضان

نطرح لكم اليوم معلومات وخطوات طريقة تسجيل دعم الخبز الأردن 2019 عبر رابط دعمك da3mak jo، هو ما يبحث عن الكثير من الناس في الأردن، خاصة مع قرب صرف الدفعة الثانية من الدعم النقدي، وكان التسجيل في موقع دعمك قد بدء منذ 20 فبراير 2019، ولكن يستمر التسجيل لمدة 90 يوما، والدفعة الأولى من الدعم النقدي تم صرفها في 15 أبريل 2019، ومن تنطبق عليه شروط الاستحقاق، سيتم إرسال رسالة بالقبول على رقم الهاتف المسجل، لذلك يجب تسجيل رقم الهاتف الصحيح عند التسجيل في موقع دعمك da3mak.

للعاملين في القطاع العام يتم صرف دعم الخبز لهم عن طريق آخر رقم في الهاتف، فمثلا الأشخاص المنتهية أرقام هاتفهم بواحد يتم صرف الخبز لهم لمدة يوم أو يومين، ثم بعد ذلك يتم الصرف للرقم التالي وهكذا، أما الموظفين فيضاف الدعم لراتبهم آخر الشهر، ومدة بقاء الدعم في الحساب بعد الإعلان عن الصرف 45 يوم.

من المقرر بدء صرف الدفعة الثانية من الدعم النقدي “ دفعة رمضان” للعاملين في الدولة، لذلك يجب الانتباه إلى الرسائل التي ترسل إلى رقم الهاتف الخاص بك من ضريبة الدخل، ونؤكد مرة ثانيه على أن باب الاعتراض مفتوح لآخر هذا الشهر الجاري.

تقديم الاعتراض عبر موقع دعمك جو

يمكن الآن تقديم الاعتراض عبر موقع دعمك جو، وذلك لمن لم يتم صرف دعم الخبز لهم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، حيث أعلن موسى الطراونة عن فتح باب تقديم الإعتراضات، ولكن ذلك لمن يرى بأنه يستحق دعم الخبز بالفعل، وسيظل باب الاعتراض متاح لآخر الشهر الجاري، حتى يستطيع أرباب الأسر تقديم الاعتراضات من خلال موقع دعمك جو، كما صرح موسى الطراونة بأنه من الأسبوع المقبل، سيتم بدء صرف الدعم النقدي لأرباب الأسر في القطاع الخاص، التي تنتهي ارقامهم برقم تسعة وصفر.

بنوك صرف دعم الخبز الأردن

ويتم صرف دفعات الدعم النقدي من دعم الخبز الأردن 2019، من خلال بنوك معينة وهي، البنك الإسلامي الأردني، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، ، البنك الأردني الكويتي، البنك الأردني، وكشف مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطروانة، بأن بلغ عدد طلبات الحصول على الدعم النقدي أي دعم الخبز لعام 2019، أكثر من 625 ألف طلب، وذلك منذ يوم 20 فبراير 2019.

مازال التسجيل في دعم الخبز 2019 مستمر حتى هذه اللحظة، في انتظار دفع الدفعة الثانية من الدعم النقدي، ويمكن لمن لم يسجل سابقا سرعة التسجيل الآن، حيث سيستمر التسجيل لمدة 90 يوما،ويمكنكم الإطلاع على شروط التسجيل في دعم الخبز كما سنذكرها لكم في أسفل الموضوع، ومن أهمها قيمة الدخل السنوي لجميع أفراد الأسرة.

يمكن الآن تقديم الاعتراض عبر موقع دعمك جو، وذلك لمن لم يتم صرف دعم الخبز لهم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، حيث أعلن موسى الطراونة عن فتح باب تقديم الإعتراضات، ولكن ذلك لمن يرى بأنه يستحق دعم الخبز بالفعل .

موقع دعمك da3mk

رابط التسجيل في دعم الخبز الأردن da3mak 2019

يمكن الآن من خلال الدخول إلى رابط موقع دعمك da3mak jo، يمكنك التسجيل في الدعم النقدي المباشر، ويكون ذلك كما هو موضح بالموقع، كتابة قيمة الدخل لجميع أفراد الأسرة السنوي عن عام 2018، وفي العام الماضي تم صرف دعم نقدي للأسر الأردنية لا يزيد دخلها سنويا عن 12000دينار، والأفراد الذين لا يزيد دخلهم سنويا عن 6000دينار.

كيفية التسجيل في دعم الخبز الأردن 2019

  • في البداية قم بالدخول إلى رابط موقع دعمك da3mak.
  • ثم كتابة الرقم الوطني الخاص بك.
  • ثم كتابة رقم القيد الموضوع بدفتر العائلة.
  • الضغط على استفسار.

ما هي الشرائح المستثناة في الدعم النقدي” دعم الخبز”

هناك بعض الشرائح، التي تم صرف دعم الخبز لها في نهاية عام 2018 وهي:

  1. متقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم.
  2. العسكريين والمدنيين المتقاعدين.
  3. المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية.
  4. المنتسبين للأجهزة الأمنية.
  5. وهؤلاء الأشخاص تم صرف 27 دينار لكل فرد في الأسرة الواحد، أما بالنسبة للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية تم صرف 33 دينار لهم.

ولكن يلزم لدفع الدعم النقدي ” دعم الخبز” لعام 2019، أن يكون تم الانتهاء من تحديثات البيانات في نهاية 2018، مثل إضافة المواليد الجدد، وإزالة الوفيات، واستخراج دفتر عائلي جديد للمطلقة منفصل عن من كان زوجها، وبالنسبة للمتزوجين حديثا استخراج دفتر عائلي خاص بهم.

The post رابط تسجيل دعم الخبز الأردن 2019| عبر دعمك جو da3mak jo وموعد صرف دفعة رمضان appeared first on نبأ حصري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق