أخبار الاقتصاد

سعر الليرة التركية اليوم يرزح تحت الضغوط الثلاثاء 7 مايو 2019 وتوقع مزيد من التراجع السعري الغوص في المجهول

سعر الليرة التركية مساء اليوم الثلاثاء 7 مايو 2019 سجلت مزيد من التراجع وكادت تلامس اليوم مستوى 6 ليرة مقابل الدولار، وذلك خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وتستعد أسعار الليرة التركية مقابل العملات الرئيسية “Dollar Lira” لمواجهة عاصفة بيع هائلة قد تجنح بسعر الليرة التركية للمجهول، فقد فقدت الليرة التركية الكثير من قيمتها خلال تعاملات هذا الأسبوع وعن الأسعار الحالية لحظة كتابة هذا التقرير “سعر الليرة التركية مقابل الدولار الآن 5.98 ليرة مقابل الدولار”، على الرغم من التهديد والوعيد الذي يطلقه أردوغان لوقف التدهور الحادث في سعر الليرة التركية، فمشكلة الاقتصاد التركي عميقة للغاية، ولم يقتصر الأمر على العقبات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد التركي.

سعر الليرة اليوم في مقابل الدولار، ارتفاع لسعر الدولار في مقابل الليرة ومزيد من تراجع سعر الليرة التركية 6.1715 +0.0946 +1.56%

أنباء جديدة عن اخبار اقتصادية تخص تركيا، مما يؤثر من جديد على سعر الليزة في مقابل الدولار، وجدير بالذكر ان بداية التراجع الكبير في سعر الليرة كان من تويته أصدرها ترامب عبر حسابه الشخصي بشأن توقعاته عن الاقتصاد التركي.

سعر الليرة التركية اليوم الثلاثاء 7 مايو

سعر الليرة التركية اليوم

وما سيعمق الأزمة الاقتصادية التركية هو حجم الديون التركية الخارجية الضخم، وكذلك موعد سداد هذه الديون هذا العام محملة بأعباء الفائدة المرتفعة على هذه الديون، مما سيدخل السلطات التركية في محاولات لجدولة الديون المستحقة بتكلفة وأعباء إضافية.

فقد انخفضت الاحتياطيات التركية من النقد الأجنبي بشدة خلال الأسبوعين الماضيين، على الرغم من محاولات البنك المركزي التركي لوقف التدهور الحادث في سعر الليرة التركية ولكن بلا جدوى، وبرغم رفع أسعار الفائدة على الليرة التركية إلى 20% فلا تزال عمليات التخلص من الليرة التركية قائمة وتتصاعد، ولجأت السلطات التركية في حجب السيولة عن الأسواق في محاولة أخرى فاشلة.

توقعات وأسباب انهيار سعر الليرة التركية

لذلك يبدو أنا استعادة الثقة في الليرة التركية أصبح حلم بعيد المنال، والضبابية وعدم اليقين في الاقتصاد التركي أصبح جلياً للعيان، وعلى الرغم من محاولات السلطات التركية من اتخاذ الكثير من التدابير التي تدعم سعر الليرة ولو على المدى القصير، فقد قامت السلطات التركية بتمويل شراء الليرة التركية من قبل المستثمرين سواء محلين أو أجانب، وذلك في محاولات أخيرة لانتشال الليرة التركية من غياهب جب الفشل الاقتصادي، ورغم تلك التدابير، فالأمر أصبح شبه مستحيل”.

هذا وقد جاءت أسعار صرف الدولار الأمريكي، وكذلك مقابل العملة الأوروبية “اليورو”، والجنيه الاسترليني، مقابل الليرة التركية، في تعاملات صباح الجمعة 26 أبريل 2918، بمدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة.

إسطنبول الشراء – البيع

  • الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية 6.1715 +0.0946 +1.56%
  • اليورو مقابل الليرة التركية 6,5920 6,5930
  • الجنيه الاسترليني مقابل الليرة التركية 7,5990 7,6370

سعر الليرة التركية اليوم مقابل الدولار بالأسواق العالمية اليوم

بلغت أسعار الليرة التركية مقابل الدولار مساء اليوم لحظة كتابة هذا التقرير 5.98 ليرة مقابل الدولار، مع توقعات بمزيد من التدهور لسعر الليرة التركية على المدى القريب والمتوسط، ويتوقع بعض المحللين الاقتصاديين ملامسة الليرة التركية لمستويات 7 ليرة مقابل الدولار الأمريكي.

أقرأ أيضا وتعرف على:

تحسن سعر الذهب اليوم بمصر والسعودية الجمعة 3 مايو 2019 أسعار الذهب تعوض بعض الخسائر بالأسواق العالمية

سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 3 مايو 2019 ومحاولة استعادة جزء من الخسائر .. علاقة تثبيت الفائدة بحركة أسعار الدولار مستقبلا

الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء لشهر مايو 2019 رابط موقع وزارة الكهرباء الرسمي .. الموعد الرفع النهائي للدعم والزيادات الجديدة

وما زالت أسعار الليرة التركية تعاني من ضغوط بيعية بنهاية تعاملات هذا الأسبوع بالأسواق العالمية للعملات، وذلك دون بادرة أمل في أي تحسن ينتظر سعر الليرة مقابل جميع العملات، ومن المتوقع أن نشاهد سعر الليرة التركية في مطلع الأسبوع القادم أعلى مستوى 6 ليرات تركية مقابل الدولار الأمريكي.

The post سعر الليرة التركية اليوم يرزح تحت الضغوط الثلاثاء 7 مايو 2019 وتوقع مزيد من التراجع السعري الغوص في المجهول appeared first on نبأ حصري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق