طريقة رهيبة لقراءة رسائل واتساب المحذوفة حتى لو مر عليها وقت.. جربها

طريقة رهيبة لقراءة رسائل واتساب المحذوفة حتى لو مر عليها وقت.. جربها

إن واحدة من أكثر ميزات واتساب WhatsApp الجديدة شيوعًا في التطبيق هي ميزة حذف الرسائل، والتي تتيح لك حذف الرسائل بلمسة إصبع.

طريقة رهيبة لقراءة رسائل واتساب المحذوفة حتى لو مر عليها وقت.. جربها

ووفق ما ذكره موقع صحيفة “dailymail” البريطانية، قدم واتساب ميزة “الحذف للجميع” مؤخرًا هذا العام كطريقة لإلغاء الرسائل في غضون ساعة تقريبًا من إرسالها، وغالبًا ما يستخدم الأشخاص الميزة عندما يرسلون رسالة إلى محادثة خاطئة أو يرسلون شيئًا به خطأ.

ورغم أنها ميزة مفيدة، إلا أن فضولنا غالبًا ما يتغلب علينا عندما نكون في الطرف المتلقي للنصوص المحذوفة ونتساءل عما يحتويه نص الرسالة الغامضة، ولحسن الحظ، هناك طريقة لقراءة رسائل واتساب المحذوفة حتى لو كان المستخدم الآخر الذي أرسلها لك لا يريدك أن تقرأها.

تطبيقات لقراءة رسائل واتساب المحذوفة:

وفي حال كنت لا تزال تبحث عن طريقة لاستعادة رسالة واتساب المحذوفة التي أرسلها شخص ما إليك، فهناك مجموعة من التطبيقات المصممة للقيام بهذه المهمة.

يمكن لأي شخص الوصول إلى الرسائل المحذوفة من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية يسمى Notification History والذي يمكن تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي Google Play.

ورغم ذلك، هناك بعض القيود على هذا التطبيق حيث يمكنك فقط استرداد الرسائل التي أنشأت إشعارا على الجهاز، والتي تمت رؤيتها أو التفاعل معها.

ومع ذلك، إذا اخترت تنزيل تطبيقات متخصصة، لا سيما من متجر جوجل بلاي فقد تحتوي هذه النوعية من التطبيقات غير الرسمية على برامج ضارة يمكن أن تصيب الجهاز، فاحذر من تنزيلها.

وغالبا ما يكون استخدام هذه التطبيقات صعبًا جدًا ومن المرجح أن تكون مليئة بالإعلانات إذا لم تختر الإصدار المدفوع.

قراءة رسائل واتساب المحذوفة على آيفون

أولا: قبل حذف تطبيق واتساب الخاص بنظام iOS، يجب عليك التأكد من نسخ رسائل واتساب الخاصة بهم احتياطيا على خدمة التخزين السحابي iCloud حتى يمكن استعادتها.

وسوف تكون الخطوة التالية هي حذف تطبيق واتساب من هاتفك وإعادة تثبيته مرة أخرى باستخدام عبر متجر تطبيقات آب ستور، وبمجرد تثبيت التطبيق، قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك.

كل ما عليك فعله هو انتظار الخيار الذي سيظهر أمامك لاستعادة الرسائل التي تم نسخها احتياطيا مسبقا، عند تحديد هذا الخيار سيتم استرداد جميع رسائل واتساب، حتى لو تم حذفها.

كيفية قراءة رسائل واتساب المحذوفة على أندرويد:

سيسعد أولئك الذين لديهم هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد 11 وما فوق، بمعرفة أنه يمكن أيضا استرداد الرسائل المحذوفة على هواتفهم، وذلك من خلال ميزة سجل الإشعارات والتي تحتفظ بسجل لكل رسالة مستلمة عبر واتساب مخزنة على هاتفك.

كل ما عليك فعله الانتقال إلى تطبيق “الإعدادات” Settings على هاتفك الذكي واختيار “التطبيقات والإشعارات” Apps and Notifications.

بعد ذلك، ستحتاج إلى الانتقال إلى “الإشعارات” Notifications والعثور على خيار “سجل الإشعارات”، والضغط على الزر الموجود بجوار “استخدام سجل الإشعارات” Use Notification History.

وعند اتمام هذه الخطوات، ستعرض القائمة سجلا لجميع الإشعارات التي يتلقاها الجهاز، والتي ستتضمن الرسائل النصية الموجودة في واتساب قبل حذفها، فإذا كنت تريد في أي وقت العودة إلى الرسائل المحذوفة، فكل ما عليك فعله هو العودة إلى هذا القسم من إعداداتك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام