طريقة عمل كفتة الدجاج المشوية مثل الحاتي بكل سهولة

طريقة عمل كفتة الدجاج المشوية مثل الحاتي بكل سهولة
ما هي طريقة عمل كفتة الفراخ؟

الكفتة بكل أنواعها تعتبر من الوصفات التي تتمتع بطعم خطير للغاية، والتي يقبل الجميع على تناولها في الأوقات المختلفة، والتي تجعل الجميع يشعرون بالسعادة والفرح، وبالتزامن مع أيام شهر رمضان المبارك دائما ما تحتار يومياً في الوصفات التي تقدمها طوال الشهر، ونجد ان الكفتة بلحم الدجاج من الوصفات التي لقت قبولاً كبيراً من الجميع، فطعمها خطير للغاية، ويتناسب مع الصيام لكونها من الوصفات الخفيفة جداً على المعدة وسهلة الهضم، كما يتناسب تقديمها أثناء وجبة السحور أيضاً، ونوافيكم في هذا المقال طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية مثل الحاتي.

طريقة عمل كفتة الدجاج المشوية مثل الحاتي بكل سهولة
ما هي طريقة عمل كفتة الفراخ؟

طريقة عمل كفتة الفراخ المشوية

في الوقت ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء بشكل كبير للغاية، وبعض الاسرة المصرية لا يتناسب مع ميزانيتهم شرائها، ويمكن استبدالها في الوصفات المختلفة بلحم الفراخ، وتحديداً في الكفتة ويكون طعم كفت الفراخ ألذ وأطعم بكثير من كفتة اللحم الأحمر، كما أن خطوات تحضيرها سهلة جداً وغير معقدة وتكون بنفس طعم ورائحة الجاهزة وأحسن كمان.

مكونات كفتة الفراخ المشوية

نصف كيلو صدور دجاج مفروم.

ثمرة بصلة كبيرة مفرومة.

كوب بقدونس مفروم.

4 ملاعق كبير نشا بطاطس.

3 ملاعق كبيرة زيت.

كزبرة ناشفة.

بهارات دجاج مشكل.

حبهان مطحون.

ملح وفلفل أسود.

ملعقة صغيرة زعتر ناعم.

ملعقة صغيرة ريحان ناعم.

طريقة تحضير كفتة الفراخ المشوية

في وعاء الكبة الكهربائية نضع صدور الدجاج مع البقدونس والبصل، ونقوم بخلط المكونات بشكل جيد.

نضيف الزيت والفلفل الأسود والملح والبهارات والزعتر والريحان والكزبرة، ونقوم بخلط المكونات من جديد، مع إضافة نشا البطاطس بشكل تدريجي حتى تتماسك المكونات معاً.

نقوم بتشكيل الكفتة أصابع على الأسياخ الخشبية، ثم توضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل الشوي، أو يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر لحين استخدامها.

يتم شوي الكفتة على الجرل الكهربائي أو على الشواية في البوتاجاز حسب المتوفر

كما يمكن رص الكفتة في صينية مدهون بالقليل الزيت، وندخلها الفرن على درجة حرارة متوسط حتى تنضج الكفتة، مع التقليب المستمر على الجانبين، ونقوم بإشعال الشواية حتى تتحمر الكفتة.

نحضر قطعة من الفحم ونشعل النار بها جيداً، ثم نضعها في منتصف صينية الكفتة ونقوم بإطفائها بملعقة من السمنة، ونغطيها الكفتة حتى تأخذ ريحة الفحم، ثم تقدم بألف هنا.

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام