طريقة غير تقليدية لتحضير الفطير المشلتت بالجلاش بأقل تكلفة وبمذاق حكاية

طريقة غير تقليدية لتحضير الفطير المشلتت بالجلاش بأقل تكلفة وبمذاق حكاية
ما هو سر نجاح الفطير المشلتت؟

يعتبر الفطير المشلتت من أشهى الأكلات اللذيذة التي لا يستطيع الكثير من الاشخاص تحضيرها، حيث ان الامر هذا يجعلهم في حاجة ماسة لخطوات تحضير الفطير المشلتت بالجلاش، وذلك لمذاقه الرائع للغاية.

طريقة غير تقليدية لتحضير الفطير المشلتت بالجلاش بأقل تكلفة وبمذاق حكاية
ما هو سر نجاح الفطير المشلتت؟

كما انها سهلة وسريعة التحضير، ولا تحتاج للعجن أو الفرد كالفطير المشلتت التقليدي، ومن هنا سوف نعرض لكم اليوم خطوات تحضيره بأبسط الخطوات.

طريقة عمل الفطير المشلتت بالجلاش

مقادير عمل الفطير المشلتت بالجلاش

  1. لفة من الجلاش.
  2. كوب صغير من الزبادي.
  3. كوب صغير من السمن.
  4. كوب صغير من الحليب.
  5. ملعقتان كبيرتان من القشطة.
  6. ملعقتان صغيرتان من السكر.
  7. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  8. رشة من الملح.

طريقة عمل الفطير المشلتت بالجلاش خطوة بخطوة

يمكنك إعداد فطير المشلتت بالجلاش بسهولة تامة، دون إنفاق الكثير من الوقت أو الجهد، فهو لا يتطلب مكونات كثيرة. ومع ذلك، من الضروري اتباع بعض الخطوات البسيطة أثناء التحضير لضمان الحصول على نتيجة مثالية. للبدء، قم بإضافة القشطة والزبادي إلى السمنة وقم بتحريكها جيدًا. ثم، أضف السكر ومسحوق الخبز والحليب ورشة صغيرة من الملح، وقم بتحريكها مرة أخرى.

يجب أن تقوم الآن بتسخين صينية فرن ودهنها بالسمنة جيداً، ثم ترتيب طبقة من الجلاش فيها، ومن فوقها قم بتوزيع خليط السمنة والزبادي الذي تم تحضيره مسبقاً، ثم قم بوضع طبقة أخرى من الجلاش، ثم ادهنها بالخليط، وكرر نفس الخطوات حتى تنتهي من وضع طبقات الجلاش وخليط السمنة والزبادي، ثم قم بطي أطراف الجلاش داخل الصينية، ثم ضعها في الفرن المسخن مسبقاً لمدة عشر دقائق حتى تحصل على اللون الذهبي وتنضج تماماً، ثم قم بإخراجها واتركها لبعض الوقت قبل التقديم مع العسل والجبنة القديمة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام