ما الأفضل هواتف شاومي أم iPhone ولا سامسونج.. ستصدمك الإجابة

ما الأفضل هواتف شاومي أم iPhone ولا سامسونج.. ستصدمك الإجابة

تعتبر آسيا سوقًا بالغ الأهمية لصناعة الهواتف الذكية ، حيث تحتوي على أكبر أسواق الهواتف الذكية  في العالم ، وهما الهند والصين ، وكلاهما يصل إلى ما يقرب من 3 مليارات عميل محتمل يستخدمون الهواتف الذكية.  وبالتالي ، فليس من المستغرب وجود مجموعة واسعة من العلامات التجارية للهواتف الذكية في المنطقة مثل شاومي و ريلمي و وان بلس و search سامسونج و تكنو و إنفينيكس.

ما الأفضل هواتف شاومي أم iPhone ولا سامسونج.. ستصدمك الإجابة

ووفق ما ذكره موقع جيز مو شينا التقني، تم نشر Mobile Vendor Market Share في آسيا لشهر فبراير 2023 ، وتجاوزت آبل شركة شاومي باعتبارها العلامة التجارية الثانية الأكثر شهرة للهواتف الذكية في آسيا ، بينما ظلت سامسونج في المقدمة.

هذة تظهر البيانات أن search سامسونج تتصدر الاتفاقية بحصة سوقية تبلغ 22.25٪ ، وآبل في المرتبة الثانية بنسبة 17.15٪ ، وشاومي في المرتبة الثالثة بنسبة 16.19٪ ، وأوبو في المرتبة الرابعة بنسبة 10.82٪ ، وفيفو في المرتبة الخامسة بنسبة 9.76٪.

كما يمكن تفسير حصة سامسونج الكبيرة في السوق في آسيا بسهولة من خلال وجود علامتها التجارية ، حيث تضع الشركة المصنعة للهواتف الذكية الكثير في إعلانات العلامة التجارية بالإضافة إلى توفر متاجر البيع بالتجزئة والخدمات غير المتصلة بالإنترنت.  بالإضافة إلى ذلك ، مع الخصومات الممنوحة لهواتفها بعد الإطلاق ، تجعلها تبدو وكأنها صفقة جيدة ، والتي تغري المزيد من العملاء لشراء هواتفهم الذكية ، مثل سلسلة Samsung Galaxy S20 FE و Samsung Galaxy S23.

وفي الوقت نفسه ، أصبحت Apple الآن ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في آسيا ، وهو ما يمكن أن يعزى إلى توسيع العلامة التجارية لوجودها في آسيا.  فمع رحيل هواوي search Huawei ، قد يفضل مالكو search Huawei الرئيسيون السابقون نظام iOS على نظام Android نظرًا لأوجه تشابه iOS مع نظام التشغيل EMUI السابق من Huawei ، وبالتالي يفضلون امتلاك هواتف iPhone.  ومع تقديم خصومات الطلاب لتطوير الأسواق الآسيوية مثل ماليزيا وفيتنام ، يساعد أيضًا على توسيع حصة العلامة التجارية في السوق.

وفي الوقت نفسه ، لم تطلق شاومي و أوبو و فيفو أي هواتف للسوق العالمية خلال شهر فبراير ، ومع ركود سوق الهواتف الذكية الصينية ، يجب أن يكون السوق العالمي خارج الصين هو التركيز الأساسي لهذه العلامات التجارية للهواتف الذكية الصينية.

فعلى سبيل المثال، هذا الأسبوع فقط ، أطلقت شركة شاومي  سلسلة search Xiaomi 13 للسوق العالمية مع اشتراك مجاني لمدة 6 أشهر في search Google One يتضمن ميزات مثل search Google Pixel Magic Eraser.

إنضم لقناتنا على تيليجرام