مدهشة .. حيل وأسرار ذكية للحفاظ على لون الجينز بعد التنظيف وغسله

مدهشة .. حيل وأسرار ذكية للحفاظ على لون الجينز بعد التنظيف وغسله

يعد الجينز من أشهر أنواع الأقمشة فهو يناسب الموضة جدا بسبب مظهره العصري وجودته لذا يفضل الكثير من الاشخاص ارتدته في أيام الشتاء بشكل دائم وذلك لضمان الأناقة والدفء في الوقت ذاته ولكن كثرة غسيل الجينز قد تجعل لونه باهت وغير جميل لذا لابد من أن تتبعوا مجموعة النصائح التي يقدمها لكم للمحافظة على لون الجينز.

مدهشة .. حيل وأسرار ذكية للحفاظ على لون الجينز بعد التنظيف وغسله

اتبعي الآتي للمحافظة على ملابسك الجينز :-

1. من الأفضل غسل البنطال باستخدام حمام البخار، فهذه الطريقة فعالة في القضاء على البكتيريا وتخليص الجينز من الأوساخ والبقع، كما أن البخار يضيف للجينز طبقة لامعة، دون الحاجة إلى غسيله باستخدام الماء الساخنة.

2. نقع البنطال في محلول الخل الأبيض، فالخل يحتوي على مادة الخليك فهذه المادة تعقم الجينز من البكتيريا، كما أنها تعمل على الحفاظ على لون الجينز، وتعطيه اللمعان.

3. استبدال كي الجينز بشطفه بالماء ونشره في الهواء، ومن الأفضل تجنب كي الجينز لأن الحرارة تضر في الجينز وتفقده لونه.

4. غسل بنطلون الجينز بعد ارتدائه عدة مرات، فغسل الجينز بعد كل مرة يرتدى به يبهت لونه، كما أن الإكثار من غسيل الجينز يجعل خيوطه لينه، وبالتالي تتمدد هذه الخيوط، وبالتالي يزيد حجمه، ومن الأفضل غسله البنطال على اليد بدلاً من الغسالة.

5. عند غسيل الجينز يجب قلبه على الاتجاه الثاني، ولإضافة نصف فنجان قهوة من الملح إلى ماء الغسيل، فالملح غنيّ بالمكونات التي تعمل على الحفاظ على لون الجينز، ومن الأفضل استخدام الماء البارد في الغسيل.

6. صبغ البنطال مرة واحدة في الشهر، وذلك للحفاظ عليه من تغير لونه.

7. استخدام فرشاة الملابس للتخلص من الأتربة العالقة في البنطال.

8. يجب طي الجينز بشكل طولي، ومن ثم تعليقه على العلاقة في الخزانة، فمن الخطأ تركه مكرمشاً في الخزانة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام