مستشفى قوى الأمن بالرياض النفاذ الوطني تسجيل الدخول

مستشفى قوى الأمن بالرياض النفاذ الوطني تسجيل الدخول
قوى الامن الرياض

مستشفى قوى الأمن هو أحد الجهات الرئيسة التي تقوم بتقديم الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية، يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1982م وتتركز مهامه الأساسية في تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنسوبي وزارة الداخلية، وتتمثل رسالة المستشفى في تقديم رعاية طبية متميزة لكافة منسوبي وزارة الداخلية وأسرهم ومن يعولنهم شرعاً إضافة إلى الارتقاء بمستوى التوعية والثقافة الصحية، البحوث وتطوير القوى العاملة الصحية السعودية والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

إن مستشفى قوى الأمن وبما يزخر به من إمكانيات متقدمة : طبية، إكلينيكية وأقسام مساندة تتضمن عيادات الرعاية الأولية، عيادات الرعاية التخصصية وخدمات تنويم طاقتها الاستيعابية خمسمائة (500) سرير تدعمها إمكانيات جراحية متكاملة وكوادر طبية وغير طبية في تخصصات مختلفة مؤهلة ومدربة تدريباً عاليا تمثل المرتكز الأساسي لتوفير الخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها برنامج مستشفى قوى الأمن.

مستشفى قوى الأمن

تتميز مستشفي قوى الأمن بتوفير خدمات صحية آمنة وعالية الجودة على مستوى الرعاية الصحية الأولية والثانوية والممكن من الرعاية التخصصية الدقيقة وذلك من خلال القيادة الفعالة والاستخدام الأمثل للموارد وفريق العمل الجاد والتعليم المستمر المدعوم بالتقنيات الطبية والمعلوماتية، تقديم خدمات صحية متميزة وبفعالية قصوى في استخدام الموارد وأن نكون مركزاً رائداً في معالجة الجهاز الحركي.

وفقا لتعريف الهيئة الكندية للاعتراف بالخدمات الصحية فان” الغايات عبارة عن مفاهيم واسعة النطاق تصف الوضع والمكانة التي تسعى المنظمة الصحية لتحقيقها في المستقبل كما أنها توفر الاتجاهات العامة المتعلقة بالقرارات والأنشطة اليومية” بينما تمثل الأهداف” الخطوات العملية والقياسية التي يتم اتخاذها لتحقيق تلك الغايات”.

بدأت انطلاقة مستشفى قوى الأمن قبل خمس وعشرين عاماً وبالتحديد في عام 1393هـ (1972م) حينما تم افتتاح مستوصف صغير بموارد محدودة جداً بمدينة الرياض. وفي عام 1396هـ (1975م) تمت توسعة هذا المستوصف ليصبح مستشفى يعمل بطاقة تشغيلية قدرها (20) سريراً.

مستشفى قوى الأمن الدخول الموحد

وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه الأمير أحمد بن عبدالعزيز تم تشييد مستشفى قوى الأمن بجوار هذا المستوصف بطاقة تشغيلية قدرها (120) سريراً، وعند اكتمال تشييد هذا المستشفى أسندت عملية تشغيله لإحدى الشركات الوطنية تحت إشراف ومتابعة ممثلو وزارة الداخلية، لقد أطلق فيما بعد على هذا المشروع اسم مستشفى قوى الأمن كما سميت مرحلة التشييد : مشروع المرحة الأولى.

السعودية
قوى الامن الرياض

 

كان قسم الجراحة النهارية أحد الأقسام الجديدة التي تم افتتاحها ويعتبر مستشفى قوى الأمن مستشفى رائداً في تطبيق هذه الخدمة، كما تم أيضاً افتتاح وحدات طبية جديدة مثل وحدة العناية بالقلب، وحدة العناية المركزة، وحدة غسيل الكلى ووحدة المناظير.

  • ويمكن الدخول علي موقع مستشفي قوي الأمن الإلكتروني (sfh.med.sa).
  • والقيام بالحجز وإتمام الخدمات الإلكترونية.
  • ويوجد أيضا تطبيق للمستشفي على موقع جوجل بلاي وآبل ستور.

وبالنسبة للأجهزة والمعدات فقد تم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية مثل جهاز تفتيت الحصى بالموجات التصادمية من خارج الجسم، أشعة الليزر في عمليات العيون، جهاز المسح الطبقي بالكمبيوتر كما تم في عام 1415هـ تركيب جهاز التصوير الشعاعي بالرنين المغناطيسي (إم آر آي) والذي يعتبر من أحدث الأجهزة في مجال المعالجة التشخيصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تيليجرام