أدعية الصباح مكتوبة فضل الدعاء | وقت أذكار الصباح

أدعية الصباح مكتوبة فضل الدعاء | وقت أذكار الصباح
أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

أدعية الصباح حيث أن الدعاء هو طلب المنفعة وكشف الضر من الله سبحانه وتعالى، وهو يظهر حقيقة افتقارنا لله عز وجل، وهو يعتبر سمة العبودية لله والتي تميز بنى البشر، وكذلك يوضح الدعاء سمة الجود والكرم التفضل عند الله تعالى.

فضل أدعية الصباح

أدعية الصباح أو الدعاء بشكل عام هو الوسيلة التي يستطيع بها الإنسان أن يناجي الله سبحانه وتعالى، وأن يظهر افتقاره وحاجته إليه، وهي العبادة المقربة لله التي عن طريقها يسمع صوت عبده الذي يناجيه ويتوسله أن يقضي له حاجته، وكذلك يحب الله تعالى أن يدعوه العباد ليلاً ونهارًا وفي كل الأوقات، فالمسلم الحق هو من يتوكل على الله في كل أمور حياته، ويعتمد على أن يستجيب الله له وان يوفقه في خيار أموره التي فيها صلاح دنياه ودينه.

وقت دعاء الصباح

ولقد سن لنا نبينا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- بعض الأدعية التي تقال في أوقات معينة، ومن هذه الأدعية دعاء الصباح أو أذكار الصباح، وهي سنة مؤكدة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- حيث أمرنا أن نبدأ يومنا ببعض الأدعية التي تجعلنا نتقرب من الله،  وتمنحنا الخير الكثير والرزق الواسع والبركة والخير وتجعلنا نمضي يومنا في معية الله سبحانه وتعالى فلا يمسنا سوء ولا ضر من إنس أو جان، وهناك الكثير من الأدعية التي تدخل تحت أذكار الصباح جمعناها لكم في مقالنا هذا كي نداوم على قرأتها ونستطيع  حفظها.

أذكار الصباح

 أصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا إله الا الله وحدلا شريك له , له   الملك وله الحمد وهو على كل شيءِ قدير , اللهم مالك الملك تؤتي   الملك من تشاء وتنزع   الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء  قدير.

 اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.

 اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا   اليوم وشر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

 اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

 اللهم ما أصبح بي من نعمةِ أو بأحدِ من خلقك فمنك وحدك لا شريك       لك فلك الحمد ولك الشكر.

 اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك.  (أربع مرات)

 اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم (عشرة مرات)

 آية الكرسي مرة واحدة ومن ثم المعوذات (الاخلاص، الفلق، الناس) .   (ثلاثة مرات)