إعلان هام من حساب المواطن عن نتائج أهلية دفعة فبراير 2022

إعلان هام من حساب المواطن عن نتائج أهلية دفعة فبراير 2022
الفرع الرقمي وزارة التجارة شطب سجل تجاري

كشف برنامج حساب المواطن اليوم الأربعاء، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 51 التي تخص دفعة شهر فبراير المقبل، كما أتاح للجميع معرفة نتائج الأهلية عبر الخدمة الإلكترونية التي خصصتها عبر موقعها الرسمي وذلك بعد اتباع كل الخطوات الخاصة بذلك، للتأكد من النتائج بشكل سريع.

وأوضح البرنامج، أن التحقق من تغيير الآيبان البنكي للمستفيد في حال تم ذلك قبل يوم 10 من كل شهر يكون في دورة الدفع للشهر الذي يتبعه، على أن يتم إرسال رسالة نصية للمستفيد في حال التحقق من رقم الآيبان البنكي الخاص به.

واستقبل البرنامج مؤخرًا طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 50 لشهر يناير 2022، والتي جرى رفعها من خلال المستفيدين بصورة طلبات اعتراض عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وقام البرنامج بإيداع مبلغ 1.9 مليار ريال للمُستفيدين المكتملة طلباتهم والخصة بشهر يناير الجاري، حيث وصل أعداد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق حسب آخر الإحصائيات التي صدرت عن البرنامج 10.4 مليون مستفيد وتابع بشكل عام.

حساب المواطن

 

وشدد على أن كل التعويضات المدفوعة بأثر رجعي بلغت 15 مليون ريال ما يعني وصول إجمالي ما دفعه البرنامج للمستحقين، 111 مليار ريال منها 937 مليون ريال تعويضات، فيما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1061 ريالًا، وكذلك عدد أرباب الأسر المستفيدة من دعم البرنامج أكثر من 2 مليون رب أسرة.

أقرأ المزيد:

إيداع 818 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر يناير

طريقة التحقق من أهلية دفعة فبراير 2022

فيما دعا برنامج حساب المواطن كل المُستفيدين للتحقق من أهلية الحصول على الدعم والتي تتعلق بشهر فبراير المقبل عبر زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج، وهو ما يتم وفق ما هو متبع كل شهر حيث تبدأ العملية بالتحقق من الأهلية وبعدها يتم إيداع المستحقات في حسابات المستفيدين، ومن ثم يتم تقديم الاعتراضات من قبل المستفيدين الراغبين في ذلك.