إلغاء فحص PCR.. تحديث جديد لاشتراطات السفر من السعودية للبحرين

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، عن إلغاء اشتراط إبراز فحص PCR لكل المسافرين المتجهين إلى البحرين من السعودية، حيث سيتم البدء في العمل بتلك التحديثات اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد عل أن يكون ذلك وفق التعليمات الصادرة من قبل الجهات المعنية خاصة الشؤون الصحية في ظل التطورات التي تحدث بشكل يومي حول العالم وعلى مستوى البلدين.

إلغاء فحص PCR للمتجهين من البحرين إلى السعودية

وأكدت المؤسسة في بيان جديد لها، أنه تم تحديث كل إجراءات الدخول لمملكة البحرين من خلال الجسر بواسطة الجهات المعنية ابتداءً من الأحد، حيث شملت تلك التحديثات الجديدة إلغاء فحص “بي س آر” لكل المسافرين خلال هذه الفترة.

تحديث إجراءات مغادرة السعودية

وأعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد مؤخرًا، تحديث الإجراءات الخاصة بمغادرة السعودية والقدوم إليها على أن تشمل تلك التحديثات اشتراط الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح، وذلك من أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، على أن يتم أيضًا إلزام كل القادمين إلى المملكة العربية السعودية بتقديم نتيجة سلبية لفحص PCR، حتى يمكن السماح له بمغادرة السعودية أو القدوم إليها.

إلغاء فحص PCR

ويعد جسر الملك فهد واحد من أبرز المعالم الحيوية الذي يستخدمه أعدادًا كبيرة من المسافرين بشكل سنوي، حيث يعتبر من المنافذ العالمية البرية في أعداد المُسافرين وفي إطار مواكبة كل الزيادات السنوية في أعداد المسافرين.

وتعمل الشؤون الفنية التابعة للجسر على إعداد الدراسات المطلوبة، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع لرفع الطاقة الاستيعابية وتحديدًا في مناطق إنهاء الاجراءات وفق خطط زمنية يتم تحديثها ومراجعتها بشكل دوري، حيث تعمل الإدارة أيضًا على دراسة النواحي التشغيلية، مع وضع الاقتراحات اللازمة من أجل تحسين الحركة في الجسر خلال تلك الفترة.