ابتداءاً من اليوم … موجة باردة تضرب المملكة ودرجة الحرارة تصل حتى الصفر شمال البلاد

ابتداءاً من اليوم … موجة باردة تضرب المملكة ودرجة الحرارة تصل حتى الصفر شمال البلاد
ابتداءاً من اليوم … موجة باردة تضرب المملكة ودرجة الحرارة تصل حتى الصفر في شمال البلاد

أطلق محلل الطقس “عقيل العقيل” تصريحات صحفية في مداخلة هاتفية لأحد القنوات الإخبارية إذ كشف فيها بأن المناطق الشمالية من المملكة تشهد انخفاض شديد في درجات الحرارة إذ تتراوح بين الصفر المئوي و 5 درجات مئوية، كما أوضح أنه بداية من اليوم الجمعة من المتوقع أن تضرب البلاد موجة من الطقس البارد الأمر الذي يجعل هناك فرصة كبيرة لتكون الصقيع على شمال البلاد.

توقعات طقس الأيام المقبلة على بعض مناطق المملكة 

أكد العقيل في تصريحات صحفية له بأنه بداية من غد السبت، تأثر كلاً من الحدود الشمالية السعودية وتبوك وحائل والجوف وحتى المدينة المنورة بتلك الحالة الجوية، وتنتقل تلك الحالة إلى العاصمة الرياض والشرقية والقصيم في وقت متأخر إذ تتأثر المناطق المذكورة بالصقيع والبرودة الشديدة.

والجدير بالذكر أنه بالتزامن مع اقتراب تلك الموجة الباردة، ستكون هناك فرص حقيقية لتساقط الأمطار على بعض المدن الشمالية والشرقية بالمملكة حيث تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، بالإضافة لما سبق، هناك توقعات أيضاً بتساقطها على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وتكون خفيفة أيضاً.

وعلى هامش ما سبق، كان طقس اليوم الجمعة غائماً بشكل جزئي حيث تخللتها السحب الرعدية الممطرة التي كانت مصحوبة بالرياح النشطة  الأمر الذي أسفر عنه انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض مناطق المملكة ومن بينها تبوك والجوف والرياض والشرقية وغيرها من المناطق الأخرى مثل جازان والباحة ومكة المكرمة وعسير.

أهم الظواهر الجوية المتوقعة 

على صعيد آخر، أكد الخبراء بأنه هناك بعض الظواهر الجوية المتوقعة ومن أبرزها تكون الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى مطلع الصباح الباكر وبالتحديد على المرتفعات، أما عن حالة الطقس ليلاً على كل أنحاء المملكة فيكون هناك انخفاض شديد في درجات الحرارة مما يسفر عنه تكون الصقيع في الكثير من المناطق المكشوفة.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، كان مركز الأرصاد قد أصدر تنبيه عاجل يحذر فيه من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية ونشاط السحب الرعدية على بعض البلدان منها جازان وفارسان، فضلاً عن تكون الضباب على مناطق أخرى منها الحرث والعارضة وفيفا وهروب.