لائحة الإجازات والعطل الرسمية في السعودية 2022 – 1443

الإجازات الرسمية في السعودية 2022 – 1443 بالرغم من أن المملكة العربية السعودية لا تُعطي لمواطنيها الكثير من الإجازات إلا أنها عندما تعطيهم إجازات رسمية تكون مدتها طويلة للغاية، وبالأخص عندما يحل موعد عيد الفطر وعيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، قائمة العطل الرسمية في السعودية، وغيره من الأيام التي تُقدر المملكة السعودية مواطنيها فيها وتقوم بإعطائهم إجازة رسمية، وذلك فيما يخص القطاع الحكومي، أما القطاع الخاص فهم أيضًا يأخذون إجازات رسمية كالتي يأخذها القطاع الحكومي، إلا أن عدد أيامها أقل من أيام القطاع الحكومي.

الإجازات الرسمية في السعودية

والجدير بالذكر أن الإجازات الرسمية في السعودية 2022 ليست قليلة، كما أن عدد أيامها كثيرة للغاية، علمًا بأن المملكة العربية السعودية في الإجازات الرسمية تبتعد تمام البعد عن البدع التي قد تقوم بها الكثير من الدول الأخرى.

العطلات الرسمية في السعودية
العطل الرسمية في السعودية

 

فهناك الكثير من الدول على سبيل المثال تُعطي موظفيها في المولد النبوي إجازة رسمية، بينما المملكة العربية السعودية لا تحتفل بهذا اليوم، ولا تقوم بعمل أي بدعة فيه، بل إنها أيضًا لا تُعطيه إجازة رسمية للموظفين.

الإجازات الرسمية في السعودية 1443 للموظفين
العطلات الرسمية في السعودية

 

وهكذا في الكثير من المناسبات، فهناك أيام محددة فقط هي التي تعتبر بمثابة إجازة رسمية، ومدتها طويلة، والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي تقوم بإعطاء الإجازات وفق التاريخ الهجري لا الميلادي، وتعتمد التاريخ الهجري في شتى الأمور والنواحي في الدولة.

جدول الإجازات الرسمية في السعودية

وإليكم بيان تفصيلي بأيام الإجازات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية، سواء الإجازات الدينية أو الوطنية التي تتم في المملكة، وذلك للقطاع الحكومي والقطاع الخاص:

سبب العطلةالتاريخعدد أيام الإجازة للعاملين بالقطاع الخاصتفاصيل أيام الإجازة
عيد الفطر24/09/1443

 

الإجازة ما بين (3-7) أيام
  • تبدأ الإجازات الأول من شوال 1443
  • في القطاع الحكومي مدة 10 أيام
  • في القطاع الخاص تصل إلى (3-7) أيام وفق رغبة صاحب العمل
عيد الأضحى المبارك10 ذو الحجة3- 7 أيام
  • العطلة 10 أيام بالقطاعات الحكومية.
  • في القطاع الخاص تصل إلى (3-7) أيام وفق رغبة صاحب العمل
اليوم الوطني للسعودية15/02/1443

 

يوم واحديوم واحد فقط لكلا القطاعين

ملحوظة: بالنسبة لإجازة عيد الفطر و عيد الأضحى للقطاع العام اذا كان هناك دوام يوم واحد واقع بين عطلة نهاية الاسبوع وعطلة العيد فان هذا اليوم يضاف إلى اجازة العيد. حيث انه تم تعديل المادة “السابعة” من “لائحة الإجازات”

(إذا وافق يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين يكون هذا اليوم عطلة رسمية).