البحرين.. الإسكان تزف بشرى سارة: ملتزمون بتوزيع 25 ألف بيت حتى نهاية العام

ردت وزارة الإسكان في البحرين، على السؤال المقدم من النائب بدر الدوسري الخاص بعدد الطلبات الإسكانية المقدمة للدائرة التاسعة في محافظة الجنوبية، حيث كشفت أن عدد طلبات الوحدات السمنية يصل إلى 624، ونحو 11 قسيمة سكنية، بالإضافة إلى 24 شقق تمليك خلال الفترة من العام 2001 حتى العام الماضي 2021.

وكشف وزارة الإسكان، أن خطتها تلبي الطلبات الإسكانية في هذه الدائرة وكافة الطلبات المقدمة من المحافظات على عدة مسارات، وذلك في ردها عن استفسار خطة الوزارة لتغطية طلبات الدائر التاسعة الجنوبية وتحديدا على الطلبات المقدمة خلال فترة التسعينيات.

وأوضحت الإسكان أنها تعتزم تنفيذ عدد من المشروعات التابعة لها في عدة مناطق وهي ” مدينة خليفة، استكمال مدينة شرق الحد، والبدء في تنفيذ مدينة شرق الحد، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع المجمعات السكنية من ضمنها مشاريع في المحافظة الجنوبية كمشروع البحير ومشروع الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص ومشروع وادي السيل، بالإضافة إلى مشاريع بنك الإسكان والخدمات التمويلية والاستفادة من خدمة مزايا.

توزيع 200 وحدة سكنية

وبدأت وزارة الإسكان في البحرين خلال شهر فبراير الجاري في تنفيذ أمر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي، في توزيع نحو 2000 وحدة سكنية بالإضافة إلى استمرار الوزارة في تقديم الخدمات التمويلية الأخرى مثل خدمة تمويل البناء والشراء ومثل خدمة مزايا.

البحرين.. الإسكان ملتزمون بتوزيع 25 ألف بيت حتى نهاية العام

وتؤكد وزارة الإسكان أنها ملتزمة بالعمل على توفير ما لا يقل عن 25 ألف وحدة سكنية جديدة خلال الفترة من عام 2019 حتى عام 2022 الجاري،  وذلك حسب ما تم التوافق عليه بين السلطة التشريعية والتنفيذية في برنامج الحكومة.

120 مستفيدا من برنامج مزايا منذ مطلع العام

وصرحت وزارة الإسكان أن عدد المستفيدين من برنامج مزايا منذ بداية العام الجاري قد وصل إلى 120 مستفيدا ليصل عدد المستفيدين من البرنامج منذ تدشينه إلى 9900 مستفيدا حتى منتصف شهر فبراير الجاري، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين في العام الماضي 2021 سجل ارتفاعا في عدد المستفيدين ووصل 3271 والذي يعكس حجم الإقبال المتزايد على الاستفادة من البرنامج بفضل ما يوفره من تيسيرات مالية وتنوعا في المعروض من المشاريع الإسكانية التي توفرها شركات التطوير العقاري.