التأشيرة الفورية السعودية للشركات الصغيرة عبر منصة قوي

التأشيرة الفورية السعودية للشركات الصغيرة عبر منصة قوي
اخبار السعودية

التأشيرة الفورية السعودية للشركات الصغيرة، كشفت المملكة العربية السعودية النقاب عن خطط لإطلاق خدمة تأشيرة عمل فورية، من خلال منصة Qiwa ، المصممة خصيصًا لمساعدة الشركات الصغيرة الجديدة أحمد الراجحي ، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، قال إنه سيمكن الشباب السعوديين من إطلاق مشاريع ناشئة ، وفتح أعمال صغيرة ، وتعزيز النمو الاقتصادي وتسريع خطط توسيع الأعمال التجارية ، والتي سيكون لها تأثير إيجابي على التنمية الوطنية.

وخلال اجتماع مع رواد الأعمال من غرفة حائل للتجارة والصناعة ، قال الراجحي إن الوزارة ستوفر مجموعة شاملة من الأدوات المتكاملة لأصحاب الأعمال الصغيرة ، إلى جانب إطار عمل لتأميم القوى العاملة لمثل هذه الشركات ، بعد فترة سماح أولية ، بموجب مخطط التأميم السعودي ، Nitaqat. هذا سوف يساعد على الحفاظ على استقرار واستمرارية العمل خلال الأيام الأولى.

وأضاف أن الوزارة علي ان التأشيرة الفورية السعودية للشركات الصغيرة أجرت عددًا من الدراسات المكثفة لتحديد متطلبات الشركات الصغيرة للعمال المهاجرين ، حتى تلبي خدمة التأشيرات الجديدة احتياجاتهم. وقال إن الوزارة تولي أهمية خاصة للمشروعات الناشئة ، كجزء من دورها في تطوير اقتصاد البلاد ، وخلق فرص عمل للشباب السعودي ، وتمكينهم في سوق العمل.

في وقت سابق ، قد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة التأشيرات للشركات المنشأة التي هي في طور التوسع ، كجزء من جهودها لزيادة النمو السنوي للمؤسسات المنشأة حديثًا.