التأمينات الاجتماعية تحسم الجدل احتساب الاشتراكات

قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، إن الإجازات وعطلات نهاية الأسبوع تحتسب من المدد المسجلة للمشترك، فضلا عن الاشتراكات، لاستمرار التغطية التأمينية والعلاقة التعاقدية، وبذلك تكون مؤسسة التأمينات، قد حسمت الجدل الذي يدور، فضلا عن التساؤلات الكثيرة التي تطرح مؤخرا، حول احتساب الإجازات والعطلات، ضاربة مثالا بمشترك مسجل في تاريخ 1/ 6/ 2022، وتم استبعاده بتاريخ 31 / 12/ 2022 تحتسب مدة اشتراكه بمقدار 7 أشهر، متضمنة الإجازات وعطل نهاية الأسبوع.

جاء ذلك في إطار إجابتها على سؤال لأحد المتابعين، قائلا: هل تحتسب الإجازات وعطل نهاية الأسبوع ضمن المدد المسجلة للمشترك ومبالغ الاشتراكات؟ موضحة أن تعديلت الاحتساب، باتت بالأيام بدلا من الأشهر كما كان متبعا في السابق، طارحة مثالا آخر بأنه إذا كان هناك مشترك مسجل في تاريخ 1/ 8/ 2022، وتم استبعاده بتاريخ 20/ 8/ 2022، أي أنه عمل لمدة 20 يوما، سيتم احتساب مدة اشتراكه بمقدار 20 يوما، متضمنة الإجازات وعطلات نهاية الأسبوع، بما يعني دخولها ضمن نطاق الأيام التي يعامل بها.

وأوضحت بذلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، التعديلات التي أجرتها مؤخرا، والتي دار إثرها كثير من الجدل، وطرحت العديد من التساؤلات، التي شغلت بال المواطنين، معللة سبب التعديلات، على آلية احتساب الاشتراكات، كاشفة عن تطبيق نظام الاحتساب بالأيام بدلا من الأشهر، قي ظل منظومة متكاملة تطبقها المملكة، تسعى من خلالها نحو خلق مظلة تأمينية شاملة وعادلة، تطمئن جميع المتعاملين من أبناء المملكة في كل المجالات.

يذكر أن مؤسسة التأمينات، كانت أصدرت تعديلات على احتساب الاشتراكات، إذ طبقت آليته بالأيام بدلا من الأشهر، وستحتسب مبالغ الاشتراكات حسب عدد أيام عمل المشترك في المنشأة.