الحج والعمرة تلغي إحدى أنواع تأشيرات العمرة هذا العام

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن إلغاء تأشيرة عمرة مضيف والتي كانت تخضع بعدد من المعايير والاشتراطات المنظمة لها، على أن يتم في حال وجود أي مستجدات حول تلك التأشيرة سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة خلال الفترة المقبلة.

وخضعت تأشيرة عمرة مضيف لمجموعة من المعايير والاشتراطات المُنظمة لها لكن لم يتم العمل بها أو تفعيلها، حيث تم التأكيد حينها أنه سيتم الإعلان عن تفعيل تلك العمرة من مختلف المنصات التابعة لوزارة الحج والعمرة في حال تفعيلها بشكل رسمي.

هل يمكن الحصول على تأشيرة عمرة مضيف من أبشر؟

وشددت منصة أبشر على عدم إمكانية إصدار تأشيرة عمرة مضيف من خلالها لكن يكون ذلك من خلال التواصل مع وزارة الحج والعمرة بشأن هذا الأمر، حيث تزامن ذلك مع تحديد فئتين فقط من غير السعوديين يُسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام.

الفئات المسموح لها بتأدية مناسك الحج هذا العام

ونوهت الوزارة إلى أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مُخصصة لذلك، أو حاصل على إقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية، لذا يعني ذلك عدم قدرة من يحملون تأشيرة الزيارة أو تأشيرة الأعمال أداء مناسك الحج هذا العام في إطار التنظيمات الخاصة بالحج والعمرة التي تقوم بها الوزارة من أجل تنظيم عملية المناسك.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة إصدار تصاريح العمرة حتى يوم 28 شعبان المقبل بما يتوافق مع يوم 31 مارس وذلك من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”، حيث سيكون إصدار تصاريح العمرة للمُستفيدين الرئيسيين من التطبيقين والمرافقين، كما تزامن ذلك مع تحديث ضوابط وإجراءات الدخول إلى المملكة لأداء العمرة أو الزيارة خلال الفترة المقبلة.