الموارد البشرية تحدد مهلة التسجيل للقدامى لنقلهم إلي الضمان المطور

مازال هناك 30 يوما بعد انتهاء فترة تسجيل وتحويل مستفيدي الضمان القدامى على منصة الضمان المطور الجديد المنصوص عليها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومدتها ست أشهر، وقالت الوزارة إن المستفيدين في النظام السابق لن يتم تحويلهم تلقائيًا بسبب الاختلافات في البيانات المطلوبة ومعايير الأهلية بين النظامين السابق والحالي.

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستفيدين من الضمان الاجتماعي القدامى للتسجيل خلال فترة منصة الدعم والضمان الاجتماعي (نظام الضمان الاجتماعي المطور) (6 أشهر) ابتداءً من المنصة في 2021/1/1 ميلادي.

وأوضحت أنه لن يتم شطبها من المنصة الحالية حتى بعد التسجيل، موضحة أنها ستتابع انتظام التسجيل وتحويل المستفيدين الحاليين، وستنظم الباحثين الاجتماعيين للتواصل مع من ليس لديهم وصول.

تم تصميم النظام الجديد لدعم من هم في أمس الحاجة إليه بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030، حيث تم تصميمه بناءً على احتياجات التطوير الفعلية للنظام القديم، مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية والجوانب الاجتماعية والاقتصادية للعديد من البرامج المماثلة، وكذلك فرص التنمية للمستقبل، مما يساهم في تحقيق اقتصاد قوي ومجتمع مزدهر.

يستهدف النظام  الاجتماعي المطور الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا من خلال تزويدهم بالدعم المادي وتمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي والتحويل إلى قدرات إنتاجية من خلال المؤهلات والتدريب وفرص العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

أجرت وزارة الموارد البشرية التحديثات والتعديلات اللازمة على منصة الضمان الاجتماعي لتتماشى مع آليات نظام الضمان الاجتماعي المطور حيث إنها تناشد المستحقين للالتحاق ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور.