كيفية حجر تذاكر بينالي الفنون الاسلامية واهم الفاعليات

كيفية حجر تذاكر بينالي الفنون الاسلامية واهم الفاعليات
سعر تذكرة بينالي الفنون الإسلامية

يجمع بينالي الفنون الإسلامية العديد من التحف والآثار الإسلامية من كافة أنحاء العالم وتهتم المملكة بينالي الفنون الإسلامية وتوفير التذاكر الخاصة بالزوار من عشاق الفن والإبداع، ويعد من أشهر المعارض التي تتم إقامتها في المملكة وبالتحديد في مدينة الدرعية أو مدينة جدة، ويهتم به العديد من الزوار وشهد إقبال كبير لما يحتويه من أنشطه ورحلات وفاعليات تجمع بين التراث الإسلامي وبين التراث السعودي.

تذاكر بينالي الفنون الإسلامية

يتمكن الراغبون في زيارة المتحف الإسلامي وبينالي الفنون الإسلامية بما يقدمه من فعاليات ومحاضرات وزيارات وعرض العديد من الأفلام الروائية الطويلة بالإضافة الى فعاليات خاصة بالأطفال من :

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لبينالي السعودية واختيار حجز الموعد.
  • عن طريق إدخال كافة البيانات الخاصة بالمستفيد.
  • الاسم والبريد الإلكتروني وتحديد عدد التذاكر.

الانتقال إلى عمليات الدفع إن وجدت حيث توجد مجموعة من الفعاليات التي يتم الدخول فيها مجانا أو بسعر رمزي.

ما هو بينالي الفنون الإسلامية

يعد بنالي الفنون الإسلامية من اهم الفعاليات التي تقام في المملكة والتي تدور حول التعريف بأهم الطقوس الخالدة التي ميزت الإسلام منذ بدايته وحتى اليوم، يهتم بتقديم العديد من الطقوس عن طريق الحركة والصوت وخطوط الاتجاه المختلفة، يركز البينالي على الشعور الروحي للمسلمين في جميع أنحاء العالم، يقع مدخل بنالي الفنون الإسلامية في مدينة جده وعند مدخل مدينة مكة، يزور المتحف العديد من الملايين من الحجاج كل عام.

كما يجمع بينالي الفنون الإسلامية بين الفن المعاصر والفن التاريخي الإسلامي الذي يساعد على الشعور بالانتماء الشخصي والإنساني.

اهم ما يتمركز حوله بينالي الفنون الإسلامية

يتم تنظيم بينالي الفنون الإسلامية حول موضوعين رئيسيين احدهما القبلة والثاني هو الهجرة:
القبلة هي اتجاه الكعبة في مكه التي يتوجه إليها كافة المسلمين في العالم في الصلاة والتي توحد المسلمين جميعا في تجمع واحد على مستوى الكره الأرضية.
الجزء الثاني وهو الهجرة ورحلة النبي عليه الصلاة والسلام واتباعه من مكه الى المدينة نتيجة للاضطهاد، والتي شكلت بداية التقويم الإسلامي، والعديد من القطع الأثرية التاريخية من مدينة مكة والمدينة المنورة.

ساعات عمل بينالي الفنون الإسلامية

تأتي ساعات العمل لتناسب الجميع سواء فترة الصباح أو المساء يعمل البينالي من الساعة 11 صباحا وحتى 11 مساء من أيام الأحد وحتى الخميس والسبت، ويوم الجمعة يبدأ العمل العمل من الساعة 3:00 مساء وحتى 12:00 منتصف الليل.