أفضل طرق تحسين صحة مرضي القلب

أفضل طرق تحسين صحة مرضي القلب
كيفية الاطمئنان على صحة القلب

سنناقش اليوم سبل تحسين صحة مرضى القلب للحفاظ على صحة القلب، وأي إجراءات يمكن أن تضر بالقلب أو تسبب مشاكل في الشرايين والأوعية الدموية يجب تجنبها لأن كل ما نقوم به سواء نأكل أو نفعله في حياتنا يؤثر على القلب فمن الضروري اتباع أسلوب حياة يعتمد على العادات الصحية المتعلقة بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية والنوم والتمارين اليومية والمستمرة.

طرق تحسين صحة مرضي القلب

بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي، فإن التمارين مهمة أيضًا لتقوية القلب وتحسين الدورة الدموية وخفض الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، لذلك؛ ينبغي إيلاء اهتمام خاص لزيادة التمارين البدنية والتمارين الرياضية المنتظمة.

تجنب التدخين والمدخنين

فهو يرفع ضغط الدم ويزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية لذلك ينصح بتجنب التدخين وتجنب العادات للحفاظ على الصحة وتجنب الأمراض.

كيف تحسن صحة القلب؟

البعد عن القلق والتوتر وقسط النوم الكافِ

يرتبط التوتر والقلق بأمراض القلب، حيث يمكن أن تؤدي هذه العوامل إلى ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن يتسبب الإجهاد الشديد في حدوث نوبة قلبية، مما يعني أنك بحاجة إلى الحفاظ على هدوء رأسك والحصول على قسط كافٍ من النوم.

ماهو صديق القلب
كيفية الاطمئنان على صحة القلب

 

إتباع نظام غذائي صحي

من الضروري الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم ومستويات الكوليسترول والالتزام بنظام غذائي صحي للقلب، مع التركيز على استهلاك الخضار والفواكه والفاصوليا والحبوب والدهون الصحية والأسماك وانخفاض الأطعمة الدهنية مع تقليل الملح والسكر والكربوهيدرات والدهون المشبعة من الأطعمة المصنعة.

كيفيّة المحافظة على عضلة القلب

مرض الكوليسترول وتهديده لمرضي القلب

قد تكون التوصيات المذكورة أعلاه كافية لحماية القلب من الأمراض التي يمكن أن تصيب القلب، لذلك يجب ضبط مستويات الكوليسترول في الدم لما لها من تأثير كبير على القلب والشرايين.

لذلك؛ يجب أن تقلل من الدهون عن طريق تجنب الدهون المشبعة، والتركيز على الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان مثل الفواكه والشوفان والحبوب الكاملة، والأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 مثل البذور والكتان والسلمون.