تحضيرات مستمرة لـ يوم التأسيس.. 14 مدينة تنتظر الفعاليات

تشهد العديد من مدن المملكة العربية السعودية، تسريع عملية التجهيز لإقامة فعاليات نجناج من أجل التخضير لاحتفال بيوم التأسيس، حيث تعمل تلك الفعالية على إبراز الأسواق الشعبية ومدى جمالية الأزياء التقليدية التي تتميز كل مناطق المملكة وتحديدًا المناطق الوسطي والشرقية والشمالية والغربية والجنوبية التي تقام فيها تلك الفاليات.

ويجرى إقامة فعالية نجناج في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، وكذلك الطائف وجازان وتبوك وبريدة، حيث تمتاز تلك الفعاليات بإظهار العديد من الموروثات الشعبية وبينها العناصر المميزة في الأسواق الشعبية القديمة، والمأكولات الشعبية والأزياء القديمة التي كانت معروفة في مناطق المملكة.

وتضم كل فعالية تقام في هذه المدن معرضًا فنيًا مصغرًا يحوي مجموعة من الصور القديمة التي تعبر عن التراث القديم بالإضافة إلى استعراض القصص الواقعية التي حدثت خلال فترة التأسيس في مختلف مناطق المملكة.

وتتضمن عناصر تلك الفعاليات أيضًا معارض فنية، وكذلك ندوات ثقافية تاريخية وعروض للألعاب النارية والهوليوجرام، وكذلك عدد كبير من البرامج الحديثة التي تهم الجميع في مختلف المناطق.

وتشمل فعاليات يوم التأسيس، فعالية مسيرة البداية في وادي نمار بالرياض، وأوبريت التأسيس على مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض، وعرض ضوئي في الرياض يوم 24 فبراير، وفعالية المجلس بالمتحف الوطني بالرياض، ومجموعة من المعارض الفنية في مختلف مناطق، والعديد من الندوات الثقافية التاريخية، وإطلاق العروض النارية في مختلف أنحاء الرياض، مع إقامة عروض عسكرية من خلال الطائرات العسكرية بالرياض.

وجاء في شروط حضور فعاليات يوم التأسيس منع التدخين داخل مقر الفعالية، والالتزام بلائحة المحافظة على الذوق العام، مع الالتزام بشرط حضور الشخص البالغ مع الطفل الذي يقل عمره عن 12 سنة، ومنع دخول جميع أنواع الحيوانات، وأن تظهر الحالة الصحية للزائر في توكلنا “محصن”.