تخلصي من رائحة الطهي في المطبخ بطريقة سهلة ومعطرة للبيت في نفس الوقت

تخلصي من رائحة الطهي في المطبخ بطريقة سهلة ومعطرة للبيت في نفس الوقت
كيف اجعل رائحة المطبخ جميلة؟

تخلصي من رائحة الطهي في المطبخ، غالباً لا نحب رائحة الطعام للبقاء في المنزل بعد الطهي فقد نتوقع ضيوف مفاجئين وقد نصاب بالإحراج بسبب استمرار وجود رائحة الطهي في أرجاء المنزل؛ وهناك العديد منا من هم يعانون من حساسية الجيوب الأنفية، واستمرار روائح الشواء أو الطهي قد تسبب لهم صداعا عنيفا، لذا سنقدم لك بعض النصائح في السطور التالية الحصول على طريقة بسيطة لإزالة هذه الروائح من المطبخ بل ومن المنزل عامة.

أهمية إزالة رائحة الطهي

على الرغم من أنه لا يوجد في المنزل ما هو ألذ من الطعام المشوي أو المقلي ، خاصة إذا كنا نعده لعزيمة الأسرة ، لكن رائحته هذا بالتحديد من غير المرغوب فيها أن تستمر لما بعد وقت الطهي والوجبات، وسوف يزعج الضيوف والأشخاص في المنزل ، وسيؤثر أيضًا على طاقتنا الإيجابية في هذا المحفل.

نصائح ما قبل الطهي وصدور الروائح الخاصة به

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون الفحم في طعامك، فيرجى تنظيف الشواية أو المقلاة وعيون الموقد (والأماكن التي تقومين بإعداد الطعام فيها أو عليها) بمحلول الخل والماء أولاً، واحرصي على عدم تركهم غير نظيفين لفترة طويلة، حتى لا تنتج روائح كريهة ونفاذة.
  • تجنبي استخدام زيت القلي أكثر من 3 مرات متتالية لتجنب الروائح الكريهة والأمراض الناتجة عن ذلك بشكل عام
  • بعد الطهي؛ اتركي المنزل جيد التهوية لإزالة الدخان والروائح الغريبة

وصفة طبيعية للتخلص من رائحة الطهي بالمنزل

  • اسلقي القليل من القرفة وشرائح الليمون، أضيفي البابونج والماء ، واتركي الرائحة تنتشر في المطبخ، كما يمكنك وضعه في المنزل، ويمكنك تكرار هذه العملية مع قشر الليمون والبرتقال والفانيليا بدلاً من المكونات السابقة.
  • استخدم شفاط المطبخ أو افتح النافذة المقابلة للمطعم عند القلي أو الطهي أو الشوي ، حتى يتشكل تدفق الهواء وتصريف الروائح ومنع الدخان من الانتشار في المنزل.
  • عند الطهي أو الشوي أو القلي ، ضعي الخل الأبيض في وعاء المطبخ للمساعدة في التخلص من الروائح القوية ومنعها من دخول الغرفة.