تفويض انجاز .. شروط وخطوات عمل تفويض انجاز

تفويض انجاز .. شروط وخطوات عمل تفويض انجاز
وزارة الخارجية

تفويض انجاز هو عبارة عن خدمة الكترونية مقدمة من الوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وتم إطلاق هذه الخدمة حتى يسهل على كثير من الأشخاص عمل تفويض الكترونياً، وذلك يرجع إلى إنشغالهم عن عملها من خلال التوجه إلى المكاتب التابعة للوزارة، بالإضافة إلى استغلال بعض المكاتب إلى فرض مبلغ كبير من المال قد يصل إلى ثمانمائة ريال سعودي، والمبلغ الحقيقي لعمل تفويض الكتروني أربعمائة ريال سعودي.

كما سعت الوزارة إلى توافر هذه الخدمة الالكترونية للجميع، وقامت بإصدار قرار بإلغاء التفويض الورقي، ويكون التفويض الالكتروني بدلاً عنه، ويتم ذلك من خلال تفويض انجاز ، كما أن هذا النظام يتم تطبيقه على جميع التفويضات التي تصدر من الشركات أو أي منشآت تجارية وغيرها، كما أن الهدف من تقدم هذه الخدمة هو توافر كلا من الوقت والجهد والمال، لذلك سنقدم لكم من خلال هذا الموضوع طريقة عمل تفويض

الكتروني

خدمة تفويض انجاز

 

إن شركة انجاز قامت بإبلاغ تكنولوجيا المعلومات المديرة لهذه الخدمة، بإنها سوف تتقاضى مبلغ مالي يصل إلى عشرة دولار أمريكي تكلفة لأي خدمة الكترونية يتم استخدامها سواء تم قبولها أو رفضها، بالإضافة إلى نصف دولار أمريكي مقابل الخدمة البنكية.

كما أن انجاز تقدم من خلال صفحتها على موقع وزارة الخارجية، سيقوم المتقدم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، وذلك حسب ما يتم إدخاله من الاجراءات والطلبات، حيث يتم معالجة جميع الطلبات وإرسالها إلى الجهة المعتمدة لإتمامها والعمل على إنهائها، وقامت الشركة أيضاً بتقديم رقم خاص للمتقدم لمتابعة طلبه.

شروط عمل تفويض انجاز

 

  • أولاً يجب معرفة رقم التأشيرة لعمل تفويض انجاز الالكتروني، لذا يجب على المتقدم بإستخراج التأشيرة من مكاتب الاستقدام بالنسبة للعمالة المنزلية، أو مكتب العمل بالنسبة للعمالة المهنية.
  • ثانياً يجب على المتقدم أن ينتظر بأقصى حد إلى أربعة أيام إلى أسبوع، حتى يتم ظهور التفويض لدى أنظمة وزارة الخارجية.
  • وأيضاً يجب عليك الحصول على عنوان للمكتب واسم الشخص لترسل إليه لعمل التفويض من أجل الاستقدام.
  • وبعدها يجب على المتقدم أن يتوجه إلى قطاع الأفراد إذا كان فرداً أو إلى قطاع الاعمال في حالة عمله في مؤسسة أو شركة سواء في القطاعات الخاصة أو العامة.
  • ثم بعد ذلك قم بالتوجه إلى قسم الأفراد، وتقديم المعلومات التي تم طلبها مثل: (رقم التأشيرة، محل الاقامة، رقم السجل المدني الخاص بصاحب المنشآة، كود التدقيق الذي تم إظهاره لك عبر موقع انجاز بشكل الكتروني، تحديد جهة القدوم).

خطوات تفويض انجاز

 

  • أولاً قم بالدخول على موقع انجاز الالكتروني من خلال هذا الرابط.
  • بعدها قم بتسجيل بياناتك الخاصة وبيانات الموكل له.
  • ثم سيطلب منك بتسديد المبلغ المطلوب من خلال الفيزا أو المستر كارد، ودفع 10 دولار فقط لا غير .
  • وبعدها سيتم الدخول تلقائياً إلى صفحة انجاز، فقم بإدخال اسم المكتب المراد عمل التفويض له وبعد إدخال كافة البيانات، قم بطباعتها والتوجه به إلى مكتب الاستقدام.
  • ملحوظة يجب التأكد من كتابة الأحرف والأرقام بطريقة صحيحة، لأنه لا يوجد أي تعديل أو استرجاع المبلغ المدفوع إذا قمت بإدخالهم بطريقة خاطئة.
  • وأخيراً بعد عمل تفويض انجاز ، لابد من العمل على تصديقها من خلال فرع من إحدى الغرف التجارية أما عن طريق مكتب استقدام معروف بالإضافة إلى بعض الرسوم المستحقة لقاء الخدمة المقدمة.
  • كما يمكن للمتقدم بعدم عمل التفويض الكترونياً، وذلك من خلال إرسال طلبه إلى المكتب وتفويض شخص بعينه، لإتمام هذه الوكالة وتزويده برقم الطلب لإنهاء جميع الاجراءات بنفسه.

وهنا انتهينا من المقال وقمنا بشرح وافي عن تفويض انجاز ، وشروط عمله بجميع الخطوات المطلوبة و بالتفاصيل، حتى تسهل على المتقدم بتقديم طلبه، وذلك من خلال موقع انجاز الالكتروني، وأتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.