تويتر يزف بشرى بتطوير خاصية تسمح بنشر تغريدات طويلة

يعد تطبيق تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يستخدمه المليارات حول العالم في نشر التغريدات الخاصة بهم والوصول إلى مشاهير العالم مباشرة من خلاله، وهو من أقدم التطبيقات حيث تم تأسيس في عام 2006 وحاز على شهرة واسعة في العالم وفي الدول العربية حيث يعتمد عليه النشطاء كأول موقع تواصل مثل في المملكة العربية السعودية، ويجري التطبيق الشهير تحديثات بشكل مستمر وذلك لتقديم أفضل خدمة ممكنة.

خاصية جديدة من تويتر

ويطور موقع التواصل الاجتماعي تويتر خاصية جديدة يطلق عليها أرتيكلز مقالات، حيث تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين نشر تغريدا طويلة ومقالات غير مشروطة بعدد الحروف والكلمات بشئ غير مسبوق للموقع الذي لا يسمح بنشر أي تغريدة تكثر عدد حروفها عن 250 حرفا.

تويتر يطرح خاصة جديدة

ورصدت الكاتبة المتخصصة في التكنولوجيا جين مانشون وونج، الخصائص المنتظرة في موقع تويتر مع وجود هذه الخاصية التجريبية على الموقع، وهو ما أكده المتحدث باسم تويتر لموقع سي نت المتخصص في  موضوعات التكنولوجيا حيث قال في تصريحات :”دائماً نبحث عن طرق جديدة لمساعدة الأشخاص في بدء المحادثات والاستمرار فيها» وأن الموقع سيعلن المزيد من تفاصيل هذه الخاصية في القريب العاجل”.

خاصية المجتمعات من تويتر

وتأتي خاصية تويتر للتغريدات الطويلة المقالية بعد أسابيع قليلة من إعلان تويتر عن الكشف عن خاصية المجتمعات لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل إندرويد، وذلك بعد فترة كانت هذه الخاصية متاحة فقط للمستخدمين من الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أي أو إس أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

وأطلق تويتر خاصة المجتمعات في شهر سبتمبر الماضي، والتي تتيح للمستخدمين تكوين مجموعات خاصة بموضوع معين أو تربطهم منطقة أو قاسم مشترك من خلال المجموعات الموجودة على منصة الفيسبوك، وقال المسؤولون عن تويتر تعليقا على خاصية المجتمعات أنه “للأشخاص توجيه التغريدات بشكل مباشر إلى مستخدم محدد، بدلاً من توجيهها إلى كل متابعيهم. كما أن المستخدمين الأعضاء في هذا المجتمع هم الذين سيكون في مقدورهم التعليق على التغريدة أو الرد عليها”.