حاسبة الحمل والولادة بالهجري ومعرفة نوع الجنين

حاسبة الحمل والولادة بالهجري ومعرفة نوع الجنين
حاسبة الحمل مثل الطبيب بالهجري

يستغرق الحمل منذ بدايته وحتي يوم الوضع نحو 266 يوماً وتعد فترة نزول البويضة أكثر الأوقات ملائمة لحدوث التلقيح وهي تقع قبل 14 يوماً من ميعاد الطمث المقبل عند اللواتي يشهدن دورة طبيعية كل 28 يوماً، وإذا أردتي تقدير موعد الوضع عليكي أن تتوقعيه بعد مرور 280 يوماً علي أخر حيض شهدته ولا تنسي أن هذا مجرد تقدير إذ بالرغم من كون معدل الولادة الطبيعي هو 40 إسبوعاً فقد تحصل الولادة في أي وقت ما بين الإسبوع 38 والاسبوع 42 من الحمل.

أدق حاسبة حمل

بداية الحمل – الالقاح تقوم النطاف بتلقيح البييضة اثناء فترة الاباضة (تتحرر البييضة من المبيض ) والتي تحدث عادة في حوالي اليوم الرابع عشر من الدورة الطمثية، فقط نطفة واحدة تقوم بإختراق البييضة، تحديد جنس الجنين يتم في هذه اللحظة عندما يتم الإلقاح و تدعى هذه الخلية بالبييضة الملقحة والتي تبدأ بالإنقسام الى خلايا متعددة والتي تتطور فيما بعد الى الأنسجة والأعضاء المختلفة .في هذه المرحلة يدعى الجنين المتطور بالمضغة , تنغرس المضغة في جدار الرحم حوالي اليوم السادس بعد الالقاح.

حاسبة الحمل بالهجري ونوع الجنين

نهاية الأسبوع الثاني يمكن في هذه المرحلة مشاهدة الاوعية الدموية الوالدية و هي تحيط بالمضغة و في النهاية تتفاغر هذه الاوعية مع اوعية المضغة حيث يتم تشكيل المشيمة. تتوضع المضغة ( وهي عبارة عن تركيبة بيضوية ارجوانية اللون ) ضمن الجوف الامنيوسي حيث ترتبط بالكيس المحي (والذي هو عبارة عن تركيبة بيضوية بنية اللون ) بواسطة سويقة محمية ضيقة .يساعد الكيس المحي في ايصال الغذاء الى المضغة ويدعم تطور الأوعية الدموية .

نهاية الأسبوع الثالث خلال هذا الاسبوع يحدث تطور اخر للدورة الدموية الوريدية حيث يتضخم الكيس المحي ولكنه يكون صغيرا جدا يحيث لايمكن رؤيته حتى بعد الاسبوع 20. يمكن مشاهدة التطور البدئي للمضغة ضمن الجوف الأمنيوسي .في هذه اللحظة يبدأ برعم القلب بالتشكل (حيث يشاهد في النهاية اليمنى للمضغة ) ويبدأ الدماغ بالتشكل تماما فوق القلب .

أدق حاسبة حمل هجري

نهاية الأسبوع الرابع مع بداية الاسبوع الرابع يظهر قلب المضغة على شكل تبرعم صدري كبير ويبدأ بضخ الدم ويكون راس الجنين كبيرا جدا مقارنة مع بقية الجسم .الذيل المتكون يبدأ بالانكماش بشكل مستمر ليختفي خلال 2-3 اسابيع التالية .ايضا تتواجد في هذه المرحلة بدايات الاطراف حيث تبدأ بالظهور في نهاية هذا الاسبوع و يمكن ايضا تحديد العينين والاذنين في نهاية الاسبوع الرابع يكون طول المضغة اقل من7/1بوصة( 0.5سم).

حاسبة الحمل بالهجري وزارة الصحة

نهاية الأسبوع الخامس التغيرات في تطور المضغة تكون طفيفة في هذا الاسبوع حيث يستمر الرأس بالكبر بسبب النمو السريع للدماغ . تأخذ الذارعين شكل المجدافين والساقين شكل زعانف الحوت .في نهاية الاسبوع الخامس يبقى طول المضغة اقل من 0.5بوصة(اقل من 1سم)، وأتاح موقع وزارة الصحة السعودية حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري عبر الموقع الإلكتروني من خلال إدخال البيانات والضغط على احسب.

حاسبة الحمل والولادة بالهجري
حاسبة الحمل مثل الطبيب بالهجري

نهاية الأسبوع الثامن بين الاسابيع 5-8 تبدأ المضغة بأخذ شكلها النهائي، تبدأ الاصابع بالتشكل خلال الاسبوع السادس وتتطور الذراعين والساقين لتشكل المرفقين والركبتين في نهاية الاسبوع الثامن .ايضا لايمكن تميز الشكل المبدئي للأنف ولايمكن في هذه المرحلة تحديد جنس الجنين ظاهريا .في نهاية الاسبوع الثامن من يكون طول المضغة اطول بقليل من بوصة واحدة (اقل 2.5سم).

برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي

نهاية الأسبوع العاشر من بداية الاسبوع التاسع تدعى المضغة جنينا وفي خلال هذا الاسبوع تبدأ الاعضاء الجنسية بتشكيل الصفات الانثوية او الذكرية ,لكن لايمكن تحديد جنس الجنين بالاشعة فوق الصوتية الابعد عدة اسابيع تكون كل الاعضاء قد بدأت بالتشكل في الاسبوع التاسع وهي تتابع النمو التطور طيلة فترة الحمل. يبدأ الجنين الان بالنمو بسرعة ويكون طوله تقريبا 2.5بوصة ( اقل من 6.5سم).




التاريخ المتوقع للولادة – الأسبوع الأربعين خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل تتابع كل اعضاء الجسم الرئيسية النمو يكون تاريخ الولادة المتوقع بعد 38 اسبوع من الالقاح او بعد 40 اسبوع من تاريخ اخر دورة طمثية العوامل التي تساعد على بدء المخاض لم تفهم بشكل تام بعد لكن هناك هرمونات عديدة يترافق افرازها مع بداية التقلصات. و المرحلة الاولى من المخاض هي مرحلة توسع العنق يتلوها مرحلة ولادة الجنين ثم المشيمة والتي تتم بعد 15 دقيقة من ولادة الجنين.