حالة الطقس اليوم بالسعودية انخفاض بالحرارة ورياح نشطة على معظم المناطق

حذر المركز الوطني للأرصاد، في تقرير حديث له اليوم الجمعة، من استمرار انخفاض درجات الحرارة على شرق ووسط وجنوب المملكة، وسط توقعات بأن يكون هذا الانخفاض مصحوب بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وهو ما اعتبره البعض استمرارًا للحالة الجوية غير المستقرة والتي تنعكس بشكل عام على الأجواء في معظم المناطق.

اضطراب الأجواء المناخية يؤثر على تلك المناطق

وأكد المركز اليوم، أن تأثير تلك يمتد على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما فيها الأجزاء الساحلية منها وشرق مرتفعات عسير، فيما سيستمر انخفاض درجات الحرارة على مناطق شمال المملكة خلال الفترة المقبلة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

 

تكون ضباب على الحدود الشمالية وعسير

كما حذر المركز من إمكانية تكون الضباب في الصباح الباكر على الحدود الشمالية وتحديدًا طريف والجوف والقريات ومرتفعات عسير، مشددًا على أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية الى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط.

رياح شمالة غربية على الجزء الجنوبي

وأشار إلى أن حركة الرياح ستكون شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع إمكانية ارتفاع الموج من من متر ونصف إلى مترين ونصف، مع وصوله إلى ثلاثة أمتار على الجزئيين الشمالي والأوسط ومن متر إلى متربن على الجزء الجنوبي.

حالات مناخية تؤثر على الأجواء

وتتأثر أجواء المملكة في تلك الفترة بثلاث حالات جوية خلال نهاية الأسبوع الجاري، تتمثل في رياح نشطة مثيرة للأتربة على المناطق الشمالية وأجزاء من الشرقية والوسطى، فيما تعتبر الحالة الثاتية هي الانخفاض الحاد في درجات الحرارة على الشمالية والوسطى والرياض التي يمكن أن تسجل الحرارة فيها ما بين درجة إلى ثلاث درجات مئوية تحت الصفر.