دعاء القنوت في صلاة الفجر رمضان مكتوب كامل ومختصر

دعاء القنوت في صلاة الفجر رمضان مكتوب كامل ومختصر
دعاء القنوت في قيام الليل

زادت معدلات البحث من قبل الكثير من المسلمين الراغبين في الحصول علي دعاء القنوت وذلك ليدعون به الله اثناء قيامهم باداء صلاة الوتر حيث انها من افضل الصلوات التي امرنا به رسولنا الكريم ، وتجدر الاشارة ان الانسان يمكنه التقرب الي الله من خلال الالتزام بالسنن المؤكدة وخاصتا في شهر رمضان المبارك حيث يمكنه من خلال اداء صلاة الوتر والتي يقوم الانسان بتاديتها في اخر اليوم بعد ان يقوم باداء جميع الصلوات المفروضه وهي سنه مؤكده ولها فضل عظيم عند الله عز وجل .

دعاء قنوت الوتر 2023

هناك الكثير من العبادات والطاعات التي أوصانا بها رسولنا الكريم قبل مماته حيث ان صلاة الوتر هي احدي هذه العبادات المميزة التي أوصانا بها سيدنا محمد حيث انها تقام بعد صلاة العشاء وصلاة قيام الليل، وتجدر الإشارة إلي ان المسلم يقوم اولا بأداء صلاة الشفع ومن ثم الوتر وهي عبارة عن ركعات فرديه اي إنها تتكون من ثلاث ركعات او خمسه ويكون في نهايتها دعاء القنوت بعد ان يقوم الإنسان من الركوع حيث يمكن للإنسان أن يدعي الله بما يريده ويتمناه لان للدعاء فضل عظيم عند الله عز وجل ويجعل العبد يتقرب من ربه حيث انه يرجوه ان يعفو عنه ويغفر له ذنوبه.

ادعية صلاة الوتر في رمضان

اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا.

دعاء القنوت في قيام الليل

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافـيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعـاليت .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك.

مع حلول شهر رمضان المبارك يحاول المؤمنون في شتي بقاع الارض ان يتقربون من الله من خلال التزامهم بكافة الأعمال الصالحة التي يكسبون من خلالها الأجر والثواب مما يجعل علي تثقيل موازين الحسنات لديهم عند الله، وتجدر الإشارة إلي ان معدلات البحث قد تزايدت عن فضل صلاة القنوات والدعاء الذي يتم قولة أثناء أداءها لذا قمنا اليوم بإحضار تقريرنا هذا من اجل اطلاعكم علي اهم ما تريدون من معلومات عن دعاء القنوت والذي يتم قوله في نهاية صلاة الوتر التي أوصانا بها رسول الله عز وجل.

دعاء القنوت كاملا مكتوب

كما ذكرنا لكم من خلال فقرتنا الماضيه ان صلاة الوتر من احب الصلوات عند الله حيث أوصنا بها رسول الله وقال عنها انها من احب الصلوات التي يتقرب بها العبد الي ربه حيث يقوم العبد بالصلاة وبعد ان يقوم بالركوع في الركعه الاخيره يقوم برفع اديه والبدء في الدعاء إلي الله ويحاول ان يدخل في لحظة من الخشوع مع الله حيث يلفت كل تركيزة الي التضرع وطلب العفو والمغفره من الله عز وجل.

دعاء القنوت في الوتر اللهم إنا نستعينك

 

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يُذَلُّ من واليت، ولا يُعَزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.
  • اللهم اغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، يا واسع المغفرة ،اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين. اللهم نَفِّس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين, برحمتك يا أرحم الراحمين!