دعاء 3 رمضان .. دعاء اليوم الثالث من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء 3 رمضان .. دعاء اليوم الثالث من رمضان مفاتيح الجنان
دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023

ينشر لكم موقع ميرال نيوز دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان، وذلك في ظل متابعة تقديم الخدمات المتعددة التي يقوم بتقديمها الموقع لقراءه الكرام، فاليوم هو الثاني من شهر رمضان المبارك تقبل الله منا ومنكم فيه صالح الأعمال وجنبنا الخطايا والذنوب يا رب العالمين، ويريد الكثير الآن معرفة دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023

وسوف نقوم بتقديم المزيد من أدعية شهر رمضان، والتي تثبت صحتها عن صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحابته الكرام، ففي شهر رمضان المبارك يتجه جميع المسلمين في شتى مشارق الأرض ومغاربها التوجه بالدعاء إلى رب العالمين سبحانه وتعالى والكثرة من الدعاء خاصة في هذا الشهر العظيم، لما فيه من ثواب وغفران للذنوب والمعاصي.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

نسعى دائما على تقديم الكثير مما يريد معرفته السادة المتابعين فيما يخص شهر رمضان المبارك الذي أُنزل فيه القران رحمة وهدى وخروج من الظلمات إلى النور، فهناك الكثير من الأدعية المستحب الدعاء بها خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُقيد فيه الشياطين وتفتح أبواب الرحمة والمغفرة، فعن ابن عباس، عن النبِي صل الله عليه وسلم أنه قال في دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان:

وسوف نقوم بوضع أدعية شهر رمضان المبارك واحد تلو الأخر في كل يوم يأتي علينا من هذا الشهر الكريم، والتي قد أوصانا بها رسول الله صل الله عليه وسلم، حيث أمرنا الرسول الكريم من كثرة الدعاء في شهر رمضان، والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، وأداء الصلوات.

وتوجد الأدعية المستحبه في شهر رمضان المبارك، ولا تلزم ترتيب ليوم خاص فيه .

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.

(اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَ جَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ).