دعاء اليوم العاشر من رمضان .. دعاء 10 رمضان

دعاء اليوم العاشر من رمضان .. دعاء 10 رمضان
دعاء العاشر من رمضان

بدأ شهر  رمضان في مصر والسعودية ومعظم الدول العربية، واليوم هو اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك  لهذا العام حيث أنة كان هناك الكثير بل الملايين حول العالم يريدون التعرف على أفضل الأدعية وهناك طقوس مميزة يقوم بها المصريين على وجه الخصوص وفي العالم العربي، ولذلك يرغبون في التعبد شهر رمضان كي يبدؤون بالتحضير واتخاذ اللازم استعدادًا لهذا الشهر الكريم المبارك.

دعاء اليوم العاشر  من رمضان

بدأ شهر  رمضان في مصر 2022  هذا العام  يوم الجمعة 1 من أبريل، وذلك وفق ما أكده المعهد الفلكي للبحوث، واليوم هو  عاشر أيام شهر رمضان والكل يبحث عن دعاء اليوم الخامس من رمضان.

دعاء اليوم العاشر

وفي شهر رمضان المبارك لا يكتفي الناس بشراء الياميش فقط، بل إنهم يُقدمون على عمل الزينة، وتعليقها في الشوارع وعلى جدران المنازل، ويقوم بإعداد الزينة في الغالب الأطفال الصغار بالاشتراك مع بعضهم البعض.

اَللّـهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنْ الْمُسْتَغْفِرينَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنْ عِبادِكَ الصّالِحينَ اْلقانِتينَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنْ اَوْلِيائِكَ الْمُقَرَّبينَ، بِرَأْفَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

وليس هذا فقط، بل إن الناس في مصر يتداولون التهاني والعزائم في هذا الشهر المبارك، ولذلك أيضًا يبحث الناس عن إمساكية شهر رمضان المبارك في مصر، علمًا بأن شهر رمضان المبارك هذا العام سيكون 29 يوم:

نصائح لصوم آمن في رمضان

جاء شهر رمضان المبارك  هذا العام يتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة، ولذلك ينبغي اتباع النصائح التالية :

  • ينبغي ألا تبالغ في تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة.
  • تناول الكثير من المياه في الفترة بين الإفطار والسحور.
  • عدم المبالغة في تناول المخلل أو المأكولات التي تحتوي على الشطه.
  • تعجيل الإفطار بقدر الإمكان، وتأخير السحور أيضًا قدر الإمكان.
    وفي نهاية نتمنى لكم صومًا مقبولًا بإذن الله وكل عام وأنتم بخير، وأعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.