رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول

رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول
التسجيل في نظام نور برقم الهوية

نظام نور لنتائج الطلاب، وكما نعلم أن نظام نور هو نظام تعليمي أطلقته حكومة المملكة من أجل تسهيل عملية الربط والتواصل بين ركائز التعليم الثلاثة (الطالب أو الطالبة – ولي الأمر- المعلم أو المعلمة) بالمملكة مما يساعد على توفير الوقت والجهد بالإضافة لتعزيز دور الرقابة من قبل ولي الأمر على أبنائه داخل المدرسة أثناء مشوارهم التعليمي، وتتعد الخدمات التي يقدمها نظام نور المركزي مثل الاستعلام عن النتائج برقم الهوية أو نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى.

وزارة التعليم تويتر

ويتيح نظام نور لولي الأمر متابعة سلوك ونشاط الطالب من خلال التقييمات المقدمة من قبل المعلم بالفصل الدراسي عقب انتهاء اليوم الدراسي، كما أن نظام نور يخدم أيضًا المعلم حيث يتيح له التقدم بحالة التنقلات طبقًا لرغبته بالإضافة لإمكانية متابعة الطلب، ولا يقتصر دور نظام نور فقط على عرض النتائج فقط بل يمكن من خلاله التقديم للطلاب الجدد والاستعلام عن المقررات الدراسية الجديدة بالإضافة لخدمات الدعم الفني.

رابط نظام نور

للإجابة على التساؤل الذي قد يبدر من الطلاب أو أولياء الأمور بخصوص موقع نظام نور على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لذلك قمنا بتوفير رابط نظام نور على “تويتر” لكي تتمكن من متابعة الأخبار الحصرية الخاصة بموقع نظام نور، ومعرفة كل ما يخص الموقع ووزارة التعليم السعودية، سواء من قبل الطلاب أو أولياء الأمور، فقط ما عليك هو أن يكون لك حساب على “تويتر”، وتقوم بعمل “متابعة\ Follow” على الصفحة الرسمية لنظام نور، لمتابعة تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية، ومواعيد التسجيل لرياض أطفال والابتدائية وكافة المراحل الدراسية.

وكذلك معرفة نتائج الطلاب والشهادات ومواعيد الجداول الدراسية وغيرها من الأخبار والخدمات المتوفرة على الحساب، وكل ذلك وأكثر فقط بالضغط على هذا الرابط من هنا، للوصول إلى الحساب الرسمي لنظام نور ووزارة التعليم العام بتويتر.

نظام نور برقم الهوية

يمكن لأولياء الأمور التسجيل لأبنائهم من خلال نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد و الاستعلام عن نتائج الطلاب:

  • من خلال رابط نظام نور المركزي، يمكنك الولوج لموقع نظام نور وتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية والرقم السري ورمز التحقق في حالة كان لديك حساب سابق.
  • في حالة عدم امتلاكك حساب سابقًا يمكنك تسجيل حساب جديد عن طريق ملئ حقول البيانات المطلوبة منك والمتابعة لتسجيل الطلاب الجدد.
  • ويمكنك استخدام رقم الهوية والرقم السري للدخول للبوابة مرة أخرى في حالة رغبتك في استعلام نتائج نظام نور برقم الهوية.