سعر الفقع في السعودية واين يوجد

سعر الفقع في السعودية واين يوجد
سعر الفقع في السعودية

تكتظ أسواق حفر الباطن بـ الفقع هذه الأيام بالمتسوقين من مواطني دول الخليج العربي والمقيمين فيها لشراء “الفقع” او “الكمأ” الذي يتواجد بكثرة في ارض المحافظة بعد انتهاء موسم الامطار لهذا العام.

ينمو نبات الفقع بعد هطول الأمطار الموسمية.يعتبر هذا النبات من الرقروق الصحراوي اللذيذ ،وينمو بالقرب من نبتة “الجريد” حيث يعيش مع ذلك النبات علاقة تكافلية ،وهذا النبات يفيده من العناصر الغذائية والأملاح والمياه لهذا النبات.في بعض معادن التفق غير الموجودة في التربة.

تختلف أسعار الكمأة حسب نوعها وحجمها وندرتها، وتتراوح أسعار الكمأ من 450 إلى نحو 1200 ريال للكيلو، وأدى ارتفاع الطلب والعرض المحدود إلى ارتفاع الأسعار.

سعر الفقع

وهناك نوع من الزبيدي يسمى “رجاوي” لها رائحة مميزة ،وسعره 4 كيلوغرامات يتراوح بين 500 ريال إلى 2500 ريال، يشيع تناول الفقع في الشتاء هناك العديد من الطرق المختلفة لتحضيره، يمكن طهيه في الأرز أو اللحم بالسمن أو الزيت ،أو يمكن شويه بعد تنظيفه جيداً لإزالة الأوساخ العالقة به، الكمأ عبارة عن قطع صغيرة من الفطريات كما تضاف إلى الصلصة لإضافة النكهة واللون والأومامي.

اين يوجد الفقع في السعودية
سعر الفقع في السعودية

في غضون ذلك ،يشهد سوق اللوز في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية هذه الأيام إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين وزوار المملكة على شراء الفقاعات الشمالية والمتوفرة هذا العام بكميات كبيرة وبصورة مختلفة الأسعار التي تكون في متناول الجميع بشكل عام.

وأوضح أحد بائعي سوق القفع أن السوق شهد العديد من الإمدادات، وستزداد خلال هذا الشهر حتى النهاية، مبينا أن سعر “القفع ”  الذي يزن 10 كيلو جرام يتراوح من 1000 إلى 1500 ريال.