سعر برميل النفط السعودي..توقعات أسعار النفط في السعودية

سعر برميل النفط السعودي..توقعات أسعار النفط في السعودية
سعر النفط السعودي

أشار الدكتور “يوسف الشمري” الرئيس التنفيذي لشركة CMarkits إلى أن زيادة إنتاج أوبك بلس لن تحل أزمة سوق الطاقة الحالية، وأوضح د. “يوسف” أن الأزمة الحقيقية تكمن في أسواق الغاز الطبيعي.

ووفقا لتصريحات وزير الطاقة السعودي الأمير “عبد العزيز بن سلمان” تعزز التوجهات وتضع الأنظار على المشكلة الحقيقية، وقال المتحدث باسم شركة النفط السعودية في مقابلة إنه على الرغم من الزيادات الأخيرة في الأسعار، إلا أنها ليست بسبب الأسواق.

و أوضح “الشمري” أن المعروض من النفط يرتفع شهرا بعد شهر، وقد يصل إلى مرحلة التوازن بين العرض والطلب بنهاية العام الجاري.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن ارتفاع أسعار النفط نتجت بشكل رئيسي عن الارتفاع الأخير في أسعار الغاز، مضيفا أن أسواق الغاز كانت تعاني من قلة الاستثمارات وعدم كفاية الإمدادات، وتوجهت الاستثمارات نحو الطاقة النظيفة خلال السنوات الماضية.

سعر برميل النفط السعودي

وتابع  “الشمري ” : إذا زادت أوبك بلس الإنتاج فلن تحل المشكلة، قد يغير الأعراض فقط، لكن المشكلة الحقيقية التي يتطلب حلها ضخ استثمارات كبيرة خلال السنوات الخمس عشر القادمة في أسواق الغاز.

سعر النفط السعودي اليوم

وقال إن الرؤساء التنفيذيين لشركات النفط الكبرى حذروا من أن صناعة النفط والغاز تعاني من أزمة نقص في الاستثمار، وقد حدث ذلك، نحن نشهد آثاره على أرض الواقع.

توقعات أسعار النفط في السعودية

التوقعات المستقبلية لأسعار النفط هي أنها ستستمر في الارتفاع بسبب زيادة استهلاك المنتجات النفطية لتوليد الكهرباء، وهذا بخلاف ما كان يحدث في السنوات الماضية عندما كانت أسعار النفط إما مستقرة أو متراجعة.

توقعات أسعار النفط في السعودية
سعر النفط السعودي

 

وقال “الشمري” إن الأسعار لم تصل بعد إلى أعلى مستوياتها لكن من المتوقع أن تستمر في الارتفاع، ما قد يمنعهم هو ارتفاع إنتاج النفط  للولايات المتحدة الأمريكية، الذي يبلغ حاليًا 11.4 مليون برميل يوميًا.

سيستقر سعر النفط بين 85 و 90 دولاراً للبرميل، مع تأثير عوامل أخرى مثل أزمة الغاز وسياسات أوبك، إذا استمرت الأسعار في الارتفاع، فقد نراها تتجاوز 90 دولارًا بنهاية هذا العام.