خبير تغذية يكشف عن 5 أوقات لا يجب تناول القهوة فيها

خبير تغذية يكشف عن 5 أوقات لا يجب تناول القهوة فيها
ما هو افضل وقت لتناول القهوة؟

القهوة لدي بعض الناس تعد من بين العادات اليومية التي لا يتم الاستغناء عنها تحت أي ظرف من الظروف، حيث أن الحالة المزاجية لهم ترتبط بشكل كبير  بتناول كوب القهوة الصباحي الذي من دونه لا يستطيعون أن يبدوا يومهم ولا يتمكنوا من مزاولة عملهم، لكن المبالغة في تناول القهوة من الممكن أن تتسبب في أضرار صحية كبيرة، خاصة أنه هناك أوقات يحظر عليك تناول القهوة وذلك حرصا علي حياتك، التي سنعمل من خلال مقالنا هذا علي توضيحها باستفاضة.

أوقات لا تتناول فيها القهوة

1- علي معدة فارغة : يبدأ كثير من الناس يومهم فور الاستيقاظ بتناول كوب من القهوة علي الريق، من أجل أن يبدأ يومهم بنشاط ويقظة وهو ما يحذر منه خبراء التغذية بشكل كبير حيث أن ذلك قد يتسبب في الإصابة بحرقة المعدة والحموضة وارتجاع المريء، ويرجع ذلك لأضرار الكافيين علي المعدة.

2- عقب تناول الطعام : تناول القهوة بعد الطعام مباشرة يقلل من فرص امتصاص الجسم للحديد، لذا ينصح بتناول القهوة بعد الأكل بنجو ساعة حتي تتمكن من الاستفادة من الطعام خاصة من أجل الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفقر الدم.

3- مساءا : تناول القهوة أثناء الليل يمنح الإنسان شعور باليقظة المفرطة ما ينتج عنه عدم الرغبة في النوم والذي يؤثر بدوره علي الساعة البيولوجية للجسم  ما يؤثر سلبيا على صحتهم وضعف الجهاز المناعي.

4- عند الشعور بالجوع : تناول القهوة وأنت جائع يعرضك لخطر الإصابة ب قرح بالمعدة والتهابات شديدة بجدار المعدة، إلي جانب ارتفاع ضغط الدم.

5- أثناء الدورة الشهرية : تناول القهوة خلال تلك الفترة يساعد علي احتباس السوائل داخل الجسم والذي ينتج عنه الشعور بالتعب والإرهاق الشديد