شروط و خطوات التسجيل في فرجت للمديون كمستفيد

شروط و خطوات التسجيل في فرجت للمديون كمستفيد
شروط وخطوات التسجيل في فرجت للمديون كمستفيد

خدمة فُرجت تعد واحدة من أهم الخدمات التي تم تسليط الضوء عليها مؤخراً حيث تم إطلاقها من جانب المديرية العامة للسجون بوزارة الداخلية بالمملكة السعودية، إذ تقدم الدعم للمواطنين الذين تلقوا أحكام في قضايا مالية، ومن ثم تقوم خدمة “فُرجت”بمساعدتهم في تسديد الديون والإفراج عنهم، والجدير بالذكر أنه عبر منصة فُرجت يمكن البحث عن المستفيدين والاطلاع على أخر أخبار مستحقي المساعدة، هذا بجانب أنه يمكن المساهمة في تسديد جزء من المبلغ أو تسديد المبلغ بأكمله عن المديونين، هذا ويرغب الكثير في الاطلاع على شروط وخطوات التسجيل في فرجت للمديون كمستفيد، وفي التالي نرصد لكم أهم التفاصيل.

خطوات التسجيل في فرجت للمديون كمستفيد عبر منصة أبشر

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل بخدمة فُرجت يرتبط بشكل أساسي بنظام أمن العسكريين الذين سبق وتم إصدار أمر تنفيذي بشأنهم، حيث يعمل الإصدار الجديد من “فُرجت” على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، ولتحقيق الاستفادة القصوى من الخدمة تعاونت كلاً من الجهات التالية منها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة العدل ومؤسسة النقد العربي، وفي التالي نرصد لكم خطوات التسجيل في فرجت للمديون كمستفيد:

  • أولاً، على المستخدم أن يبادر بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم المبادرة بتسجيل الدخول إلى النظام من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.
  • ثانياً، بعد تسجيل الدخول بنجاح، بادر بالضغط على أيقونة “خدماتي” وتجدها أعلى الصفحة.
  • قم باختيار “أبشر فرجت”، ثم سجل كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح في الحقول المخصصة لها حتى يتم تقديم طلب المساعدة بنجاح.
  • بادر بالضغط على كلمة “سداد”، ومن ثم بادر بالضغط على الشخص المتعثر الذي ترغب بسداد دينه عبر الحالة الاجتماعية أو اللجنة أو المنطقة.
  • اضغط على عبارة السداد الإلكتروني  وتستطيع السداد عبر رقم فاتورة السداد التابعة للسجن.
  • تستطيع دفع جزء من المبلغ عن المديون أو سداد المبلغ بشكل كامل، كما يمكنك دفع الحد الأقصى للسداد، وحال تسديد الفاتورة الخاصة بالسجين تماماً على الفور يتم الإفراج عن السجين.

ما هي شروط التسجيل في خدمة فُرجت؟

هناك مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها والتي وضعتها وزارة الداخلية من أجل الاستفادة من خدمة فُرجت:

  • يجب أن يكون الراغب في التسجيل من الغارمين السجناء وذلك لأنه يعجز عن دفع الأقساط.
  • يشترط أن يكون من بين المتعثرين في تسديد الديون لغيرهم من الأشخاص الآخرين أو للمؤسسات.
  • يجب أن يكون المستخدم مالكاً لحساب على منصة أبشر الإلكترونية.