كيفية صلاة العيد في البيت طريقة اداء صلاة عيد الفطر في المنزل

كيفية صلاة العيد في البيت طريقة اداء صلاة عيد الفطر في المنزل
هل استطيع أن أصلي صلاة العيد في البيت

كيفية صلاة العيد في البيت الله أكبر الله أكبر الله أكبر، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا، وسبحان الله والحمد لله، الجميع ينتظر بفارغ الصبر سماع تكبيرات العيد والصلاة فهي من الأشياء المحببة لدى الجميع، ويمكن التعرف على كيفية صلاة العيد بالتفصيل من خلال متابعة المقال التالي.

كيفية صلاة العيد بالتفصيل

تجوز صلاة العيد في المنزل بمفردك أو داخل جماعة وهي مستحب صلاتها داخل الجماعة في المسجد وثوابها كبير فيمكن معرفة كيفية صلاة العيد من خلال:

يمكن أن يصلي الرجل بزوجته وأولاده بشرط أن يقف في المقدمة وخلفه أولاده والنساء خلفهم.

ويمكن أن تصلي المرأة بالنساء جماعة وتكون الأمام ولكن صوتها عورة لذلك يفضل أن يكون بصوت منخفض.

وتتم الصلاة من خلال التهليل والتكبير عدة مرات قبل بداية الصلاة، ثم بعد ذلك يتم عقد النية لصلاة العيد ويتم التكبير وقراءة الفاتحة وسورة صغيرة، ثم يتم الركوع والسجود والوقوف مرة أخرى ومعاودة التكبير مرة أخرى.

هل تختلف صلاة عيد الفطر عن صلاة عيد الأضحى وكيفية صلاة العيد؟

ليس هناك فرق في الصلاة بين عيد الفطر وعيد الأضحى ولكن هناك فرق بين أنواع المذاهب، فكل مذهب يختلف عن الآخر وطريقة التكبير في الصلاة تختلف من فقيه لآخر.

فبعض المذاهب تكبر خمس تكبيرات ومذاهب أخرى تقوم بالتكبير 7 تكبيرات، ونحن نصليها 7 تكبيرات حسب مذهب الأمام أبي حنيفة والشافعي.

وتعتبر صلاة العيد من النوافل وهي سنه مستحبة ويفضل التهليل في البداية فقط، الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، وهذه كانت نبذة لكل من يرغب في معرفة كيفية صلاة العيد بالتفصيل.