صندوق التنمية يعلن عن أعداد المستفيدين من القرض المدعوم بالسعودية 

أوضح صندوق التنمية العقارية، أنه جرى توقيع أكثر من 600 ألف عقد تمويلي ضمن الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج القرض العقاري المدعُوم في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية حتى 2021.

وبيّن الصندوق، أنه تم توقيع تلك العقود خلال الفترة من يونيو 2017 إلى نهاية 2021، وبقيمة إجمالية تزيد عن 354 مليار ريال، موضحًا أن إجمالي المستفيدين من برنامج التمويل العقاري المدعُوم بلغ أكثر من 600 ألف مستفيد، وبحجم عقود تمويلية تزيد عن 354 مليار ريال منذ انطلاقة البرنامج في يونيو 2017 حتى نهاية 2021م.

ولفت إلى أن القرض المدعوم حقق للسنة الخامسة على التوالي إنجازات تتجاوز مستهدفاته السنوية، الأمر الذي يؤكد نجاح البرنامج وثقة الأسر السعودية بخياراته التمويلية والسكنية.

ونوه إلى أن منتج الوحدات السكنية الجاهزة استحوذ على نحو 55 % من إجمالي العقود التمويلية للبرنامج بمعدل 330 ألفًا، فيما جاء منتج البناء الذاتي بــ 28 % واستفادة أكثر من 170 ألف مستفيد.

وتضمنت أرقام الاستفادة الحالية أكثر من 55 ألف مستفيد من منتج وحدات سكنية تحت الإنشاء بـنسبة 9 %، بينما استحوذ منتج أرض وقرض على 9 % وأعداد المستفيدين من المنتج بلغ نحو 44 ألف مستفيد.

الدعم السكني

 

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن برنامج القرض المدعوم ساعد على زيادة معدلات تملك الأسر منذ انطلاقته، مشيرًا إلى القرض المدعوم والدعم السكني سيستمر في تمكين الأسر السعودية من تملك المساكن ضمن مستهدفات برنامج الإسكان.

ويقدم برنامج القرض العقاري المدعوم قرضًا حسنًا بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100 % عبر حلول تمويلية وسكنية تتناسب مع حاجات المواطنين وقدراتهم المالية.