5 طرق لتتتجنب خسارة أصدقائك

الصداقة اقوي العلاقات البشرية ولا يوجد عِلاقة اهم ولا اجمل في العالم من علاقات الصداقة، ولكن قد يطرأ على الصداقة، بعض التغييرات من وقت لأخر وقد تكون النتيجة هو خسارة الأصدقاء وهذا من أصعب الأمور التي يمر بها الفرد في حياته.

ولكن من اهم أساسيات الصداقة هو قَبُول الأصدقاء والحب الحر الغير مشروط، بأي أغراض شخصية أو مصلحة فالأصدقاء هم الثروة الثمينة في حياتنا التي قد لا تكررها الحياة لنا مرة أخرى، فهناك لعض الطرق التي تساعدنا في الحفاظ على الصداقة والأصدقاء، وتجنب اى شيء قد يكسر الصداقة القوية بيننا وبين اصدقائنا، موقع الخليج اليوم يقدم لكم مجموعة من الطرق التي تساعد في تجنب خسارة الأصدقاء وتجنب انهيار وكسر الصداقة.

فهم وجهة نظر الآخرين :

من اهم الأسباب التي قد تؤدى إلى انهيار الصداقات وخسارة الأصدقاء هو سوء الفهم، فمن الطبيعي أن تختلف أنت وصديقك فلا يشترط ان تتفق افكاركم، في كل مرة فالطبيعة البشرية تقوم على الاختلاف، وهنا يجب ان تحترم وجهات نظر صديقك بشكل اكثر عقلانية حتى لا تخسر الأصدقاء أو تهدم الصداقة بينكما.

داوم على الاتصال بأصدقائك :
مع الانشغال وسرعة الحياة قد يؤدى ذلك إلى البعد بين الأصدقاء وقد تنكسر عِلاقة الصداقة، ولكن ان تتصل بصديقك وتسأل عنه من حين لأخر دون انتظار من الذى يبدأ أولا، هذا من الأمور الهامة التي تعزز رابطة الصداقة بينك وبين أصدقائك.

لا تحمل ضغائن لاصدقائك :
عند حدوث مشكلة بينك وبين صديقك هذا أمر عادى ولكن يجب ان تناقشوا أسباب المشكلة بوضوح دون ان يحمل كل منكم الضغائن لصديقه، فتراكم هذه الضغائن قد يؤدى إلى انهيار الصداقة لأنه يترتب عليها سوء الفهم، وكثير من العيوب والمشكلات المتزايدة التي تؤدى إلى وهن الصداقة وانهيارها.

تجنب الكذب والحجج :
من الأمور التى تؤدى إلى انهيار الصداقة وتفككها هو الكذب والحجج فمن الأمور الهامة التى يجب ان تقوم عليها الصداقة، هو الصدق فى القول فلا داعى للكذب لان صديقك بالتأكيد سيتفهمك ويتفهم ظروفك ولكن الكذب والحجج، قد تؤدى إلى حدوث المشكلات وبالتالي خسارة أصدقاءك وانهيار الصداقة بينكم.

كن بعون صديقك دائما :

من الأمور الهامة التي تعزز علاقات الأصدقاء هي العون والمساعدة التي يقدمها الصديق لصديقه وقت الاحتياج خاصة في الأمور الخاصة، التي تجعل الصديق حزين فوقوف الصديق بجانب صديقه هو من الأمور الهامة التي تعزز الصداقة والعكس قد يؤدى إلى انهيار الصداقة وكسرها للابد، الصداقة والأصدقاء هم روح الحياة فيجب ان تحافظ على هذه العِلاقة بكل الطرق، وتتجنب كافة الأمور التي قد تؤدى إلى كسر علاقتك بأصدقائك وانهيار الصداقة بينك وبينهم.