طقس المملكة السعودية … المركز الوطني للأرصاد يكشف حقيقة التقلبات الجوية على بعض المناطق وتساقط الثلوج على تبوك

طقس المملكة السعودية … المركز الوطني للأرصاد يكشف حقيقة التقلبات الجوية على بعض المناطق وتساقط الثلوج على تبوك
المركز الوطني للأرصاد يكشف حقيقة التقلبات الجوية على بعض المناطق وتساقط الثلوج على تبوك

بدءاً من غد الجمعة وحتى الإثنين القادم، تتعرض المملكة السعودية لمجموعة من التقلبات الجوية التي يصاحبها نشاط قوي للرياح المحملة بالغبار والأتربة فضلاً عن تساقط الأمطار  على مناطق متفرقة، مع توقعات  تفيد باحتمالية تساقط الثلوج على  مرتفعات تبوك انطلاقاً من  غد الجمعة، وذلك وفقاً لأخر تصريحات أدلى بها المركز الوطني للأرصاد، هذا ونسلط الضوء فيما يلي على أخر توقعات طقس المملكة السعودية.

تفاصيل طقس المملكة السعودية بداية من الغد وحتى الإثنين 

صرح المركز الوطني للأرصاد السعودية عبر تويتر بأن معظم المناطق التالي ذكرها ستتأثر بالرياح المثيرة للرمال والأتربة وفي مقدمتها مكة المكرمة ومدينة حائل والشرقية والقصيم والرياض ونجران والأجزاء الشرقية من المملكة وصولاً إلى منطقتي عسير والباحة والمدينة، وقد تتساقط الثلوج على مرتفعات تبوك بنسبة كبيرة.

وفي نفس السياق، أعرب المركز الوطني للأرصاد بأن الاضطرابات الجوية تتعمق داخل المملكة خلال يومي السبت والأحد القادمين، وبالنسبة لسرعة الرياح فتصل لأكثر من 50 كم في الساعة، مما يسفر عنه حسنها تكون العواصف الترابية التي ينتج عنها انعدام في مستوى الرؤية الأفقية على معظم أجزاء تلك المناطق.

المناطق المتوقع تساقط الأمطار فيها

استكمل المركز تصريحاته مؤكداً أن هناك مناطق ستشهد تساقط للأمطار التي تتراوح في شدتها من خفيفة إلى متوسطة خلال يومي السبت والأحد القادمين ومنهم تبوك والجوف والحدود الشمالية ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ويتوقع البعض أن يشمل تأثيرها المناطق الشمالية لتضم كلاً من حائل والرياض والشرقية ولا يستبعد الخبراء تساقط الثلوج على مرتفعات علقان وجبل اللوز.

اختتم المركز بيانه مؤكداً لأنه هناك تخوفاً من تفاوت درجات الحرارة من يوم الجمعة وحتى الأحد المقبل، فتستمر الأجواء الدافئة طوال ساعات النهار على أغلب مدن المملكة، ولكن تنخفض درجة الحرارة ليلاً حيث تصل درجة الحرارة الصغرى ما بين 3 إلى 7 درجات مئوية على كلاً من تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والأجزاء الشمالية وحتى المدينة المنورة.

وفيما يتعلق بمدى شدة الأمطار، فيتوقع الخبراء أن تتراوح من خفيفة إلى غزيرة وقد يصحبها حبات البرد ويرافقها الرياح المغبرة مما يزيد من الإحساس ببرودة الجو، والجدير بالذكر أن تلك الحالة الجوية ستأتي بعد حالة استقرار تام في حالة الطقس دامت لحوالي 20 يوماً.