طقس شديد البرودة في أول أسبوع دراسة حضورية للابتدائي ورياض الأطفال

طقس شديد البرودة في أول أسبوع دراسة حضورية، حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية من استمرار الأجواء الشتوية الباردة خلال الأسبوع الأول لعودة الدراسة حضوريًا للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال، وذلك ابتداءً من يوم غدٍ الأحد وحتى 27 من شهر يناير الجاري على مناطق شمال ووسط المملكة، على أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي على شمال المملكة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد، أنه يتوقع أيضًا أن تنشط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار خلال نهاية الأسبوع على مناطق شمال وغرب ووسط وشرق المملكة.

طقس شديد البرودة في أول أسبوع دراسة حضورية

وستكون السماء غائمة مع تزايد فرص هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك، حيث يتزامن ذلك مع اسئناف الدراسة حضوريًا للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال اليوم الأحد، وسط اتخاذا عدد من الإجراءات الاحترازية.

دليل إرشادي لحماية الطلاب والطالبات

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت أمس صدور دليل إرشادي وقائي من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية”، في إطار حماية الطلبة في الفئة العمرية الأقل من 12 عامًا من الفيروس المُستجد في ظل العمل على ضمان العودة الحضورية الآمنة.

طقس شديد البرودة في أول أسبوع دراسة حضورية

وشدد الدليل على الالتزام التام بالإجراءت والبروتوكولات الصحية في المدارس المعتمدة والمحدثة من “وقاية”، كما يلزم الدليل الإرشادي مدير المدرسة واللجان المعنية بمتابعة الوضع الصحي للمدارس ومنسوبيها مع التوجيه بإجراء المسحات عند الحاجة، بالإضافة إلى تخصيص غرف للعزل وفق الاشتراطات المحددة من وزارة الصحة وكذلك وضع إجراءات للتعامل مع الحالات المشتبه بها واستثمار مرافق المدرسة لتقسيم الفصول.

وجددت الوزارة التأكيد على أنها ستتابع سير العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة.