عودة الدراسة الحضورية لمدارس الابتدائي والروضات غدا بعد عامين عن بُعد

عودة الدراسة الحضورية لمدارس الابتدائي والروضات غدا بعد عامين عن بُعد
وظائف جديدة بالقوى العاملة

يعود أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة بالمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال غدًا الأحد، إلى المدارس بعد انقطاع استمر نحو عامين بالنسبة للمرحلتين، حيث تبدأ الدراسة الحضورية فعليًا في قرابة 13 ألف مدرسة ابتدائية وأكثر من 4800 روضة في كل مناطق المملكة، بعدما قامت وزارة التعليم بتوفير كل المتطلبات اللازمة من أجل عودة حضورية آمنة.

ووفرت الجهات الصحية والتعليمية، برنامج تعليمي مميز يتوفر فيه كل المتطلبات الصحية اللازمة من أجل العودة الحضورية الآمنة لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، كما وجهت رسائل طمأنت من خلالها كل الأسر والأهالي بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامتهم خلال فترة الدوام الدراسي.

تجهيز المدارس والروضات لاستقبال الطلاب

ووضعت المدارس مجموعة كبيرة من الملصقات التي تحمل تعليمات العودة الحضورية للطلاب، بالإضافة إلى الإرشادات الصحية اللازمة التي تضمن الحفاظ على صحتهم وفي مقدمتها التأكيد على ضرورة التباعد الجسدي مع بقية الزملاء والزميلات، وكذلك الالتزام بالإجراءات التي وضعتها الجهات الصحية لتلك الفئات الدراسية.

أقرأ أيضا : موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني بالسعودية 1443

أنشطة ترفيهية وهدايا للطلاب بعد العودة

ووفرت وزارة التعليم لتلك الفئات التعليمية 22 نشاطًا ثقافيًا وترفيهيًا لجميع الطلاب والطالبات من أجل زيادة تشجعيهم على العودة الحضورية، وكذلك الاندماج مع تغيير نظام الدراسة بعد استمرارها فترة طويلة عن بُعد منذ بداية الجائحة، إلى جانب الحرص على توزيع الهدايا العينية للطلاب والطالبات ضمن البرنامج التحفيزي الذي أطلقته المملكة في هذا الإطار.

وحرصت إدارات التعليم بمختلف المناطق على تفقد جاهزية المدارس والروضات لاستقبال الطلاب والطالبات ابتداءً من يوم غدٍ، كما أصدرت “وقاية” تعليمات بشأن الإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى الطريقة التي سيتم التعامل بها مع الحالات المشتبه بها والمؤكدة داخل المدارس والروضات، وكيفية تعامل الأسر مع أبنائهم بعد العودة.