فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة .. وما هو الوقت الصحيح لقراءة سورة الكهف

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة .. وما هو الوقت الصحيح لقراءة سورة الكهف
فضل سورة الكَهفِ الدرر السنية

قد أوصانا النبي محمد -صلى الله عليه وسلّم- للحرص على قراءة سورة الكهف يوم الجمعة حيث أنه قد قال الرسول صلى الله عليه وسلّم: «من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء»، و قد حثنا على قراءة الآيات العشر الأواخر من سورة الكهف و هذا لكي تحمينا من فتنة الدجال.

فوائد قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

قد ورد  في فضل قراءة سورة الكهف في قول رسول الله – صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ-: «مَنْ قَرَأَ الْعَشْر الْأَوَاخِر مِنْ سُورَة الْكَهْف عُصِمَ مِنْ فِتْنَة الدَّجَّال».

وأيضاُ في قول رسول الله -صلى الله عليه و سلّم-: «من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء».

و عن أبي سَعيدٍ الخُدريِّ عنِ النبيِّ -صلَّى اللهُ عليه و سلَّم- أنَّه قال: «مَن قَرَأَ سورةَ الكَهفِ يومَ الجُمُعةِ أضاءَ له من النورِ ما بَينَ الجُمُعتينِ».

ما هو الوقت الصحيح لقراءة سورة الكهف ؟

الوقت الصحيح لقراءة سورة الكهف تكون من وقت غروب شمس يوم الخميس إلى وقت غروب شمس يوم الجمعة، أما بالنسبة إلى الوقت الخاص بقراءة سورة الكهف يوم الجمعة بالتحديد، فقد قال المناوي: فيندب قراءتها يوم الجمعة وكذا ليلتها كما نص عليه الشافعي -رضي الله عنه.