لأولياء الأمور.. الدراسة الحضورية والدليل الوقائي لحماية الطلاب بالمدارس

كشفت وزارة التعليم، عن ضوابط واجراءت العودة حضوريًا للمرحلتين الإبتدائية ورياض الأطفال المقررة غدًا الأحد الموافق 23 يناير الجاري، وذلك من خلال إصدار دليل إرشادي وقائي جرى إعداده بواسطة هيئة الصحة العامة “وقاية” لحماية الطلبة في الفئة العمرية الأقل من 12 عامًا.

وحسب الدليل الإرشادي، فإنه يجب على مدير المدرسة واللجان المعنية متابعة الوضع الصحي للمدارس ومنسوبيها مع التوجيه بإجراء المسحات عند الحاجة،  كما تضمن الدليل تخصيص غرف للعزل، مع وضع إجراءات للتعامل مع الحالات المشتبه بها، بالإضافة إلى استثمار مرافق المدرسة لتقسيم الفصول بشكل يتناسب مع كثافة الطلاب والطالبات.

أبرز مواد الدليل الإرشادي والوقائي

ويهدف تقسيم الفصول إلى تحقيق أقل مستوى تشغيلي مع ضمان الأولوية لفصول الصفوف الأولية، واستبعاد الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي، كما تتواجد بقائمة الضوابط تعقيم الفصول ومرافق المدرسة يوميًا قبل دخول الطلاب والطالبات وبعد خروجهم من المدرسة.

ويأتي الدليل الإرشادي في إطار عمل وزراة التعليم على حماية الطلاب والحفاظ عليهم من خلال عودتهم بشكل آمن، والتأكيد على أهمية حوكمة الإجراءات وجودة الأداء من قبلها حتى يكون حضور الطلاب والطالبات بأفضل ظروف صحية وتعليمية خلال الفترة المقبلة.

أقرأ أيضا : موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني بالسعودية 1443

متابعة مستمر من التعليم لاستعدادات المدارس

فيما شددت الوزارة على متابعتها بشكل مستمر سير العملية التعليمية والإجراءات الصحية المتبعة في المدارس على مدار اليوم الدراسي، والذي يتزامن مع استئناف الدراسة حضوريًا غدًا مع استمرار التعليم عن بُعد للطلاب الذين لديهم أسباب صحية.

وتابعت الوزارة خلال الأيام الماضية من خلال مديريات التعليم بمختلف المناطق مدى استعداد المدارس للدراسة الحضورية، وعمل كل التجهيزات اللازمة في الفصول الدراسية على المستويين التعليمي والصحي.