حل مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت التعليمي

حل مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت التعليمي
مسابقة مدرستي تبرمج

المنصة التعليمية ساعة برمجة ماين كرافت المغامر تعتبر من أشهر الألعاب الموجودة داخل المملكة، حيث تم تعميمها على جميع الطلاب، وذلك بهدف أن يتعلم الطالب عمليات البرمجة من خلال أسلوب سهل وبسيط، حيث يعمد موقع ساعة البرمجة، إلى تقديم شرح وافى وبسيط، يستطيع الطالب أن يستوعبه بكل سهولة.

مدرستي تبرمج ماين كرافت

إن ساعة برمجة ماين كرافت تعتبر درس تعليمي يتم تقديمه في خلال ساعة من أجل تعلم العلوم الخاصة بالحاسوب، ويمكن للجميع التقدم والحصول على شهادة ساعة البرمجة، وذلك ضمن مسابقة مدرستي، حيث يمكنهم ذلك من خلال الدخول على المنصة، حيث تساعد لعبة ماين كرافت على سرعة وسهولة تعلم البرمجة، كما أنها تعمل على خلق إبداع جديد لدى الطالب، وكذلك توفير بيئة رقمية.

ماين كرافت التعليمية

يمكن لجميع الطلاب الدخول والتعرف على دروس ساعة البرمجة في لعبة ماين كرافت، وذلك بهدف تعلم البرمجيات، وذلك من خلال اللعبة، حيث أنها مميزة تشغل بال الكثيرين من الطلاب داخل المملكة، ولكي يمكنهم الدخول والتسجيل، عليهم إتباع الخطوات التالية :

مسابقة مدرستي تبرمج

  • يجب على الطالب القيام أولاً تشغيل لعبة ماين كرافت إما من خلال الهاتف الخاص به، أو من خلال الحاسوب.
  • ثانياً يقوم بعملية تسجيل الدخول من خلال الضغط على sigin، ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي والذي ينتهي ب@mkhb.moe.gov.sa.
  • بعد ذلك يتم أدخال كلمة المرور الخاصة بالطالب، والضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد أن يتم تسجيل الدخول، يتم الضغط على العب (Play)، ثم يتم استعراض المكتبة (VIEW LIBRAAY)، ويتم اختيار الدروس، ثم الضغط بعد ذلك على علوم الحاسب.
  • على الطالب أن يختار بعد ذلك ساعة برمجة HOUR OF CODE))، ثم يتم اختيار درس ساعة برمجة 2020، وبعد ذلك الضغط على بناء العالم.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، سوف تبدأ عملية التعلم، حيث يمكن للطالب أن يتعلم كيف يمكنه التحرك في القريتين، وعليه أن يضغط على الزر اليمين، وذلك للتفاعل.
  • يجب الاستمرار في اللعبة حتى تنتهي المرحلة الأولي من المسابقة، كما أن اللعبة يمكنها تقديم المساعدة المطلوبة، وذلك من أجل العمل و إتمامها.