بمشاركة 800 جهة عارضة.. المملكة تشهد إقامة معرض الدفاع العالمي مارس المقبل

تشهد العاصمة الرياض بين 6 و9 مارس المقبل إقامة معرض الدفاع العالمي، والذي يعد حدثًا عالميًا وأحد أبرز الإضافات إلى سلسلة المعارض العالمية في الصناعة، حيث تقام نسخة المعرض بحضور أكثر من 800 جهة عارضة و30 ألف زائر و85 وفدًا عسكريًا والتي يستطيع من خلالها المُهتمين بقطاع الدفاع والأمن، التسجيل للحصول على تصاريح الدخول إلى المعرض حتى فبراير 2022.

وأعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، إضافة مساحة 14.500 متر مربع إلى قاعات العرض، وذلك نظرًا للإقبال الكبير على حجز المساحات في المعرض، لتتيح المجال لمزيد من الشركات العالمية للمشاركة وعرض ومنتجاتها والاستفادة من الفرص الاستثنائية التي يوفرها معرض الدفاع العالمي.

ومن المتوقع أن يوفر معرض الدفاع العالمي والذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية آلاف الفرص الوظيفية بجانب تحقيق مساهمة اقتصادية قدرها 700 مليون ريال.

كما سيتيح المعرض مجالات غير مسبوقة للتواصل والتعاون وعقد الشراكات الدولية، حيث يمثل منصة عالمية للتوافق العملي اتي بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والفضاء وأمن المعلومات.

ومن المزايا التي سوف تكون بالمعرض أنه يعمل علي الجمع بين رواد صناعة الدفاع والأمن بالعالم تحت سقف واحد لتعزيز الارتباط بين المصنعين العالميين والأمن ومنظومة الدفاع  في المملكة العربية السعودية.

ويعمل المعرض علي تحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030 والتي تهدف إلي التنوع الاقتصادي وإتاحة فرصة وظيفية جديدة مع تنمية الكفاءات الوطنية، كما يتميز المعرض بالنظره المستقبلية لصناعة الدفاع والأمن علي المستويين محليًا وعالميًا، والتي تعتمد إلى حد كبير على التوافق العملياتي.

معرض الدفاع العالمي 2022

ويتيح المعرض برامج لإعداد الجيل القادم من المواهب المحلية مثل برنامج مواهب المستقبل، الذي يستعرض فرص التطور وبرامج التدرب المهني في القطاع أمام خمسة آلاف طالب وطالبة متميزين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة.

ويتيح المعرض أيضًا فرصًا هائلة أمام كافة المعنيين بالقطاع محليًا ودوليًا بمن فيهم المصنعون، والجهات الحكومية والمستثمرون للمشاركة في سوق تسعى لتوطين قطاع واعد.